البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية يدعو شركات «الأورومتوسطى» للاستثمار فى مصر

وزير المالية خلال
وزير المالية خلال كلمته أمام منتدى الاستثمار الأورومتوسطي

دعا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الشركات والمؤسسات الإيطالية والأوروبية إلى تعزيز استثماراتها والاستفادة من الفرص الفريدة التي تتيحها المشروعات المصرية العملاقة في مختلف المجالات.

وأكد «معيط» فى كلمة وزارة المالية خلال المشاركة كضيف شرف بمنتدى الاستثمار الأورومتوسطي بمدينة نابولى الإيطالية، أن التجربة الاقتصادية المصرية حظيت بإشادة المؤسسات والخبراء الاقتصاديين الدوليين، وأن الاقتصاد المصرى يتمتع بالعديد من المقومات التي تؤهله أن يتحول لـ«قاطرة التنمية» في منطقة المتوسط، مدعومًا بسوق كبيرة، وقوامه 100 مليون مواطن، ويتسم بالتنوع الكبير في القطاعات الاقتصادية .

وأضاف أن رؤية مصر للتنمية واستراتيجيتها الإقليمية، تنطوي على توظيف كل الأدوات من أجل الإسهام في خلق منطقة متوسطية مستقرة ومزدهرة، مشيرًا إلى أن النجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر في الفترة الوجيزة الماضية، كانت نتاجًا لبرنامج إصلاح اقتصادي شامل وسياسات حازمة، تجاوب معها وتحملها المواطن المصري انطلاقًا من إدراكه لحجم المسئولية وأهميتها .

وأوضح أن مؤشرات الاقتصاد المصري تنم عن إنجازات  حقيقية وملموسة، مستشهدًا بأن مصر نجحت فى تحفيز معدلات النمو الاقتصادي بشكل مستدام ليتخطى 5.6% العام المنصرم مع استهداف دفع معدلات النمو لمستويات قياسية تتجاوز 6%، مضيفًا أن مصر نجحت في خفض معدلات العجز بالموازنة بشكل متواصل ، مع استمرار الاتجاه التنازلي للدين العام ليصل إلى 90% من الناتج المحلي، فضلاً على تحقيق المستهدف من الفائض الأول.

وأكد تقدير «المالية» البالغ لإيطاليا ودورها كشريك اقتصادي لمصر، وحرص شركاتها على مواصلة أعمالها بالشراكة مع الحكومة المصرية، لافتًا إلى الشراكة المصرية مع شركة إيني الإيطالي في حقل ظهر المصري التى تلعب دورًا محوريًا في تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة.

ويُعد المنتدى الأورومتوسطي للاستثمار ملتقى دوليًا يُعقد سنويًا، يجمع لفيفًا من كبار المسئولين والخبراء وصانعي السياسات بدول الاتحاد الأوروبي ومنطقة المتوسط، ويهدف لاستعراض التجارب الاقتصادية الناجحة حول العالم؛ بهدف التعرف على النماذج التنموية المثلى التي من شأنها أن تعزز التنمية والاستقرار في منطقة المتوسط، وتدعم التكامل فيما بين دول المتوسط لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك