البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«البورصة» تُقر تعديلات جديدة بنظام الحسابات المجمعة بالاتفاق مع «المقاصة»

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية، الاتفاق مع شركة مصر المقاصة ، على ادخال تعديلات على نظام الحسابات المجمعة بهدف تسهيل تنفيذ أوامر البيع والشراء عبر تبسيط إجراءات حجز وتخصيص الأوراق الماليه من الحسابات المجمعة الي الحسابات الأصلية .

وقال محمد فريد، رئيس البورصة، إن الوضع قبل التعديل كان يتطلب من مدير الاستثمار الحجز اليدوي لكل عميل من الحسابات المجمعة في حالة الرغبة في البيع، بالإضافة للتوزيع اليدوي لحصيلة توزيع بيع الاوراق المالية لكل عميل على حدي من عملاء الحساب، بالإضافة لإيقاف بعض الاكواد نتيجة تغيير بيانات التعرف بهم أثناء الجلسة، مما تسبب فى تباطؤ الحسابات المجمعة وأوجب إدخال بعض التعديلات.

وأضاف أن التعديلات المقررة، ضمت استحداث 3 طرق للتخصيص نتيجة البيع والشراء، بالإضافة إلي إمكانية التوزيع الآلي للعمليات من الحسابات المجمعة الى الحسابات المستفيدة مع إمكانية تعديل كمية أي عميل، كما أن التعديلات تضمنت أيضا وضع ضوابط وإجراءات لحل مشكلة وقف الأكواد أثناء الجلسة جذريا.

ومن جهته، قال محمد عبد السلام، رئيس شركة مصر للمقاصة، إن الجهات المعنية بسوق الأوراق المالية لا تدخر جهدا نحو تطوير وزيادة كفاءة السوق، مشيرا إلي أن نظام الحسابات المجمعة بنسخته القديمة سيكون متاحا خلال الأسبوعين المقبلين، جنبا إلي جنب مع النسخة المحدثة، وذلك لإعطاء فرصة لأطراف السوق استيعاب التعديلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك