البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بنك الاستثمار الأوروبي يعرض تمويل «مونوريل العاصمة الادارية»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأربعاء 3 يوليو، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي EIB ، التعاون في مجالات النقل المختلفة وذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع الوفد، بحضور رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل.

وعرض وفد بنك الاستثمار الأوروبي EIB، تمويل مشروع ربط القاهرة بالعاصمة الادارية «مونوريل العاصمة الادارية»، مع إمكانية زيادة القيمة التقديرية في حالة تمويل مونوريل 6 اكتوبر .

وأوضح الوفد، أن هذا التمويل للمشروع سيكون بالاشتراك مع البنك الاوربي لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة UKEF البريطانية، مشيرًا إلى أنه فور الحصول على المستندات الخاصة بالطرح، سيتم توفير التمويل المطلوب.

وتطرقت المناقشات خلال الإجتماع، إلى التعاون الاستماري بين وزارة النقل وبنك الاستثمار الأوربي، والبنك الاوربي لاعادة الاعمار والتنمية، في تأهيل الخط الاول لمترو الأنفاق حيث سيقوم الاخير بتعيين الاستشاري الخاص بالمشروع.

وفيما يخص إعادة تأهيل الخط الثاني للمترو ، أشار مسئولو البنك ، أنه سيتم تقديم التمويل اللازم لدراسة الجدوى بقيمة 1.2 مليون يورو فور توقيع اتفاقية التعاون مع الحكومة المصرية، كما أوضح وزير النقل انه بخصوص التعاون الاستماري بين الجانبين فيما يتعلق بتطوير ترام الاسكندرية فإنه يجري الآن تحديث الدراسات الخاصة به

وتم مناقشة اهتمام البنك بالاستمار في مجال اعادة تأهيل وسلامة الطرق، حيث وجه وزير النقل، بعقد اجتماع فوري بين هيئة الطرق والكباري وموفد البنك ، لدراسة وتحديد المشروعات التي يمكن التعاون الاستثماري المشترك فيها بهذا المجال، كما أبدى البنك رغبته في عمل الدراسات الخاصة بالميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك