موقع المصدر

ads
ريادة أعمال

البنك الدولى يدعم «الأمان الاجتماعى» فى مصر بـ500 مليون دولار إضافية

الأربعاء 03 يوليه 2019 - 11:12 ص
البنك الدولى- أرشيفية
البنك الدولى- أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
وافق مجلس إدارة البنك الدولى، اليوم الأربعاء 3 يوليو، على تقديم تمويل إضافى  بقيمة 500 مليون دولار لدعم الجهود المصرية الجارية لتوسيع وتحسين شبكات الأمان الاجتماعي، وذلك لضمان الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا مع بناء مسارات مستدامة للخروج من دائرة الفقر .

وبناء على التمويل الاضافي، سوف يتم مد مشروع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعى لثلاث سنوات إضافية استنادا إلى ما حققه من إنجازات ولتوسيع نطاقه الجغرافي.

وقالت وزارة الاستثمار، إن الشراكة مع البنك الدولى، تعتمد على ما حققه برنامج تكافل وكرامة من نجاح فضلا عن دعم البنك الدولى لهدفنا المتمثل فى تحقيق نمو مستدام يشمل جميع المصريين".

ويهدف المشروع الجديد إلى الدعم والتوسع فى برنامج تكافل وكرامة، مع تطبيق برامج التشغيل والتمكين الاقتصادى لأفراد الأسر المستهدفة وتوفير التدريب المهنى لأفراد الأسر الأكثر فقرا وربطهم بالفرص الاقتصادية مع إعطاء أولوية للشباب والمرأة .

 ويغطى المشروع الحالي، والمعروف باسم تكافل وكرامة، حوالى مليونى أسرة، أى نحو 9 ملايين مواطن، ووصل المشروع إلى الأسر المحرومة فى جميع محافظات مصر البالغ عددها 27 محافظة، وتمثل النساء 88% من إجمالى المستفيدين حتى الآن.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى