البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

نمو استثمارات البنوك الإماراتية فى مصر إلى 43,4 مليار درهم

مصرف الإمارات المركزي
مصرف الإمارات المركزي

ارتفعت قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر إلى 90.4 مليار درهم مع نهاية الربع الأول من العام 2019، تشكل ما نسبته 15.5% من إجمالي أصولها المستثمرة في الخارج والتي بلغت نحو 582 مليار درهم خلال شهر مارس من العام ذاته.

ويتضح من خلال أرقام المصرف المركزي، أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في المملكة العربية السعودية بلغت نحو 47 مليار درهم مع نهاية شهر مارس 2019، في حين وصلت قيمتها في مصر إلى 43.4 مليار درهم، و الولايات المتحدة الأمريكية 37 مليار درهم، وجزر الكايمان 37 مليار درهم أيضا، و25 مليار درهم في الهند، ونحو 21 مليار درهم في سلطنة عمان، و20 مليار درهم في البحرين، و19 مليار درهم في فرنسا .

ومن بين البلدان العشرة الأكثر استثمارا للبنوك الإماراتية، فقد شهدت ثلاثة بلدان أعلى زيادة على أساس ربع سنوي وهي المملكة المتحدة بواقع 14.6 مليار درهم، والسعودية بواقع 8.5 مليار درهم، والهند 3.9 مليار درهم .

وجاءت مصر على رأس البلدان الثلاثة التي سجلت أعلى زيادة على أساس سنوي بواقع 11.7 مليار درهم، تليها المملكة العربية السعودية بقيمة 11.2 مليار درهم، ثم المملكة المتحدة بنحو 7.6 مليار درهم وذلك وفقا لإحصائيات المصرف المركزي.
وأعلن مصرف الإمارات المركزي زيادة استثمارات البنوك الإماراتية وفروعها والمؤسسات التابعة لها إلى أعلى مستوياتها في المملكة المتحدة، وبقيمة وصلت إلى نحو 61 مليار درهم.

ويعتبر النظام المصرفي في دولة الإمارات ضمن قائمة الأكبر من حيث قيمة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي نهاية مارس من العام الجاري بلغ إجمالي الأصول القائمة نحو 2.9 تريليون درهم تقريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك