البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك «SAIB» يُرتب تمويل مشترك لـ«الخرافي ناشيونال» بقيمة 750 مليون جنيه

جانب من توقيع الاتفاق
جانب من توقيع الاتفاق

نجح بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB»، في ترتيب وتسويق وتغطية تمويل متوسط الأجل بقيمة 750 مليون جنيه، لصالح شركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنيه التحتيه – إنشاء وخدمات،  بمشاركة تحالف مصرفي ضم 4 بنوك .   

وقام «SAIB» أحد أبرز البنوك الخاصة العاملة في القطاع المصرفي المصري، بدور المرتب العام الرئيسى ووكيل التمويل ووكيل الضمانات والمستندات، وذلك بمشاركة بنوك المصرى لتنمية الصادرات، و التنمية الصناعية وبنك البركة. 
 
وتوزعت حصص القرض بواقع 200 مليون جنيه لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، و 300 مليون جنيه للبنك المصري لتنمية الصادرات، و150 مليون جنيه لبنك التنمية الصناعية ، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه لبنك البركة مصر. 

وتوجه حصيلة القرض إلى تمويل عمليات المقاولات المُسندة  لشركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية «إنشاء وخدمات»، والتي تضم محطة نقل كهرباء شرق سوهاج بقيمة إجمالية 25.8 مليون دولار، ومشروع شبكات صرف صحي في محافظة الشرقية بقيمة 348.6 مليون جنيه، ومشروع شبكات صرف صحي في محافظة البحيرة بقيمة تبلغ 137.2 مليون جنيه، بالإضافة الى محطة صرف صحي في مدينة المستقبل بقيمه تبلغ حوالى 800 مليون جنيه، إلى جانب أعمال خاصة بميناء القاهرة الجوي. 

وأكد طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB»، أهمية توسع البنوك المصرية في تمويل المشروعات الإستراتيجية التي تحقق تنمية مستدامة تنعكس إيجابا على الاقتصاد القومي، لافتًا إلى قدرة القطاع المصرفي المصري على تمويل كافة المشروعات القومية والخاصة. 

وأوضح أن قطاع التشييد والبناء، يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي يولي مصرفه إهتماماً كبيراً بها خلال الفترة الحالية، في ظل المشروعات القومية التي تعكف الدولة المصرية على تنفيذها، والقادرة على قيادة معدلات نمو البلاد من خلال جذب الاستثمار وتوفير ملايين فرص العمل لارتباط هذا القطاع الحيوي بأكثر من 100 صناعة، واستحواذه على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ومساهمته بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد.

وتعد شركة الخرافى ناشيونال إحدى أكبر الشركات العاملة فى السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة المتمثلة في  أعمال البنية التحتية و المرافق العامة، و بصفة خاصة شبكات المياه و الصرف الصحي و شبكات الغاز و الوقود، و إنشاء و تشغيل محطات الكهرباء و كافة الأعمال الكهروميكانيكية، والمقاولات العامة .

وتمتلك الشركة سابقة أعمال متميزة مع كبرى الجهات الحكومية مثل وزارة الكهرباء، وزارة البترول، ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة الى كبرى شركات القطاع الخاص العامله فى مصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك