البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«مصرللطيران» توقع بروتوكول تعاون لبيع المستنسخات الأثرية

المصدر

شهد الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الاثنين 1 يوليو، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، والمجلس الأعلى للآثار، يتم بموجبه عرض وبيع مستنسخات أثرية للقطع التاريخية الهامة في منافذ الأسواق الحرة بكافة المطارات المصرية. 

وقع البروتوكول رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، بحضور كل من إيهاب غازي مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وأشرف حسن رئيس قطاع الأسواق الحرة، وعمرو الطيبي مدير وحدة النماذج الأثرية.

وقال الطيار أحمد عادل، إن توقيع هذا البروتوكول يعد خطوة أولى في طريق التعاون المرتقب مع وزارة الآثار، مؤكدا أن دور مصر للطيران سيشمل أيضا أي فرص تستطيع تقديمها لتشجيع السياحة المصرية، وذلك من خلال توفير التسهيلات اللازمة بواسطة مكاتبها في الخارج في حال جولات القطع الأثرية أو تصدير المستنسخات، مضيفًا  أن «مصر للطيران» سيكون لها السبق في عرض وبيع المستنسخات من إنتاج مصنع وزارة الآثار.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، أنه من المتوقع أن تنتهى وزارة الآثار من إنشاء مصنعها الخاص بالمستنسخات في أكتوبر القادم، وهو المصنع الأكبر والأهم في المنطقة نظرا لما سيقدمه للسوق من نماذج لأهم القطع المطلوبة عالميا ومحليا، خاصة في ظل تراجع الطلب على المنتج الصيني.

وأضاف أن المصنع سيقدم إنتاجه في منافذ الأسواق الحرة بنوعين، منتج فني يدوي والثاني مصنع آلي، بحيث تستطيع كافة شرائح الجمهور شراء المستنسخات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك