البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إستئناف المحادثات التجارية بين الصين وأمريكا.. وتخفيف القيود على «هواوي»

قمة العشرين
قمة العشرين

اتفق شي جين بينج الرئيس الصيني ونظيره الأمريكي دونالد ترمب على استئناف المشاورات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، مع عدم فرض تعريفات إضافية جديدة على السلع الصينية فى الوقت الحالى ، فى حين ستشترى بكين المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية ـ

جاء ذلك في بيان أصدره الجانب الصيني حول اجتماع الرئيسين الصيني والأمريكي اليوم السبت 29 يونيو، على هامش قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية.

وقال دونالد ترامب، إنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على شركة "هواوي" الصينية والسماح بتصدير تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية لعملاق التكنولوجيا الصيني، كجزء من هدنة تجارية بين واشنطن وبكين ، موضحا أنه أصبح في إمكان الشركات الأمريكية بيع منتجاتها إلى هواوي، على أن تتأكد ألا تشكل هذه المنتجات مشكلة للأمن القومي الأمريكي.

وحذر قادة مجموعة العشرين في البيان الذى صدر، في ختام قمتهم التي انعقدت على مدار يومين من أن النمو الاقتصادي العالمي لا يزال ضعيفا، مع "زيادة حدة" التوترات التجارية والجيوسياسية.

وأحجم البيان عن التنديد بالحماية التجارية، ودعا قادة المجموعة بدلا من ذلك لتوفير مناخ تجاري "حر ونزيه وغير منحاز" ، كما أضاف البيان: "نسعى جاهدين لتوفير مناخ تجاري واستثماري حر نزيه غير منحاز وشفاف ومستقر، يمكن التكهن به، وإبقاء أسواقنا مفتوحة".

وأوضح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ، أنه تم الاتفاق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على تمديد الاتفاق المبرم بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين المستقلين بشأن خفض الإنتاج حتى نهاية العام الحالي، وربما أوائل العام المقبل ، مضيفا أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على الإبقاء على معدلات الإنتاج الحالية كما هى، لفترة قد تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك