البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تتخلى عن مكاسبها بعد تصريحات بددت التفاؤل بشأن التجارة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبها لتغلق مستقرة ، اليوم الخميس 27 يونيو ، بعد تصريحات من البيت الأبيض بددت التفاؤل باتفاق تجارة محتمل بين الولايات المتحدة والصين، في حين تلقت الأسهم الألمانية دعما من موجة صعود قوية لعملاق الكيماويات باير.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بما يصل إلى 0.4 % في وقت سابق من اليوم الخميس، مدفوعا بدلائل على تقدم بين واشنطن وبكين صوب حل نزاعهما التجاري الذي هز الأسواق على مدار العام المنقضي.

وتصدر قطاعا العقارات والطاقة الخسائر، وانخفض مؤشراهما 1.1 % و0.8 % على الترتيب ، في حين أغلقت معظم مؤشرات الدول الرئيسية مستقرة إلى منخفضة، فإن المؤشر داكس الألماني، الحساس لتطورات التجارة، ارتفع 0.2 % بفضل صعود سهم باير 8.7 %.

وصعد سهم باير بقوة بعد أن عينت المجموعة محاميا وشكلت لجنة للتعامل مع الدعاوى القضائية المرتبطة بمادة الجليفوسات، ومع قول المساهم الناشط صندوق إليوت أسوسيتس إنه بنى حصة قيمتها 1.1 مليار يورو في الشركة ويرى أن السهم مقدر بأقل من قيمته الحقيقية.

وكان سهم اتش اند ام أكبر رابح على المؤشر ستوكس 600، مع تسجيله قفزة 13.4 % بعد أن قال بائع الأزياء السويدي إن مبيعات تشكيلة الصيف بدأت بداية جيدة وإنه يبيع المزيد من الملابس بالسعر الكامل ،كما أفضت تلك النبرة المتفائلة إلى صعود مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي 2.2 %.

وهوى سهم تشر هانسن 13.8 % بعد أن خفضت شركة مكونات الأغذية توقعاتها لإيرادات العام، متأثرة بأداء مخيب للآمال في أنشطة الملونات الغذائية والصحة الحيوانية في أحدث ربع سنة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك