البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تمثل مصر فى المعرض الاقتصادى التجارى الصينى - الأفريقى

 الجلسة الافتتاحية
الجلسة الافتتاحية للمعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي

مثلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الجانب المصرى،  فى الجلسة الافتتاحية للمعرض الاقتصادى التجارى الصينى الأفريقى الأول، كرئيسة للوفد المصرى الرسمى رفيع المستوى المشارك فى المعرض الذى يُقام خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجارى فى مدينة "تشانغشا" عاصمة إقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية، وذلك تحت شعار "التعاون المربح للجميع … نحو شراكة اقتصادية تجارية صينية -أفريقية".
 
ويتشارك مصر كضيف شرف المعرض مع 5 دول أفريقية هى، أوغندا والسنغال وتنزانيا وأنجولا وكوت ديڤوار، ويمثل هذا المعرض عمق العلاقات الاستراتيجية الصينية مع دول القارة الافريقية، والعلاقات المصرية الصينية. 
  
ويمثل الوفد الرسمي المصري رفيع المستوى، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية للهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اللواء محمد شعبان مرعى ، والسفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية ، ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد يوسف ، وعدد من البنوك المصرية وشركات من القطاع الخاص في المجالات المختلفة.
 
ومن جانبه، ألقى نائب رئيس الوزراء كلمة نيابة عن الرئيس شي چين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة الافتتاح، هنأ فيها الحضور بالمعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول، مشيرا إلى نجاح منتدى تعاون الصين وأفريقيا الذي عقد في بكين خلال الفترة من 1-3 سبتمبر 2018 ، وأن إقامة هذا المعرض كان من بين توصيات المنتدى ليكون منصة لتعزيز أوجه التعاون بين الصين وأفريقيا في مجالات الاقتصاد والتجارة.
  
ومن المقرر أن تمثل وزيرة السياحة، مصر غدا، في مؤتمر ترويج فرص الاستثمار الصينية الأفريقية والذي يتم تنظيمه خلال المعرض كمنصة للدول المشاركة لعرض فرص الاستثمار ومناخ وسياسات البيئة الاستثمارية بها.
   
ويضم المعرض أجنحة لكافة الدول الأفريقية المشاركة، وتشارك مصر بجناح تنظمه هيئة تنمية الصادرات المصرية بوزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المشاركين في المعرض، لعرض منتجاتهم المختلفة في مجالات الزراعة والتصنيع الغذائي وغيرها، وسيتم عقد عددا من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والشركات الصينية والأفريقية لفتح مجالات جديدة للتعاون.
  
وقامت هيئة تنمية الصادرات بالتنسيق مع الجانب الصيني لتنظيم لقاءات واجتماعات على هامش انعقاد المعرض، وذلك بين الجهات المصرية المشاركة سواء الحكومية أو الكيانات التصديرية مع نظرائها من الجانب الصيني. 
 
كما سيتم خلال المعرض، عقد لقاءات مكثفة بين الجانب المصري و الوفود رفيعة المستوى من ممثلي الدول الأفريقية المشاركة.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك