البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس الوزراء: توطين صناعة السيارات فى مصر أولوية حكومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 26 يونيو، برنارد ماتيس رئيس الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات، خلال زيارته إلى ألمانيا، وذلك بحضور وزراء الكهرباء والطاقة، والاستثمار والتعاون الدولى، والنقل، والدكتور بدر عبدالعاطى سفير مصر فى برلين، وعدد من مسئولى وزارة التجارة والصناعة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن إحدى أولويات الحكومة المصرية، بناء على تكليفات الرئيس السيسى، هى توطين صناعة السيارات فى مصر، مشيراً إلى سعى الحكومة حالياً على صياغة برنامج واضح وفعال يتضمن حزم محفزات مختلفة، ويستفيد من تجارب الدول الأخرى، من أجل توطين صناعة السيارات فى مصر، سواء السيارات التى تعمل بالوقود التقليدي، أو السيارات الكهربائية.

وأشار مدبولى، أن مصر لديها مقومات تنافسية جاذبة يأتي فى مقدمتها العمالة الماهرة، وهو ما يجعل من الممكن أيضاً توفير خدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتكلفة تنافسية.

من جانبه، أشاد المسئول الألمانى، بتوجه الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات، مؤكداً أنهم فى الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات ناقشوا ملفات التعاون مع مصر، ويعدون حالياً لإيفاد وفد من مسئولى شركات السيارات الألمانية إلى مصر، لبحث كل جوانب التعاون فى هذا المجال.

و رحب رئيس الوزراء، بعزم الاتحاد إيفاد وفد من الشركات الألمانية، مؤكداً استعداده للالتقاء بهم خلال زيارتهم للقاهرة، كما وجه بقيام وزارة التجارة والصناعة، وسفارة مصر فى برلين، بالتنسيق مع الجانب الألمانى لضمان ترتيب برنامج جيد للزيارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك