البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«المالية»: تسوية النزاع الضريبي مع « جلوبال تيليكوم» بقيمة 136 مليون دولار

المصدر

أعلنت وزارة المالية، تسوية النزاع الضريبي بين شركة جلوبال تيليكوم و«توابعها»، ومصلحة الضرائب المصرية ، وذلك بسداد مستحقات ضريبية بقيمة 136 مليون دولار للخزانة العامة حتى 31 ديسمبر 2018.

وأشارت « المالية» فى بيان، اليوم الأربعاء 26 يونيو، إلى التوصل إلى اتفاق بعد عقد العديد من الاجتماعات مع مسئولي الشركة، حيث وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية  بضرورة حل هذا النزاع الضريبي وديا، لإرسال رسالة لمجتمع الأعمال المصري والدولي ،تؤكد حرص الدولة المصرية على حل أية خلافات مع الشركات العاملة في مصر وديا، وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

وأضاف البيان، أن الاتفاق مع «جلوبال تيليكوم»، تضمن سداد المبلغ على دفعتين الأولي بقيمة 53.7 مليون دولار أمريكي تدفع مع توقيع الاتفاق، والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي.

وأوضح البيان، أن مصلحة الضرائب المصرية انتهت بالتعاون مع مكتب «سري الدين وشركاه» للاستشارات القانونية، من صياغة ومراجعة اتفاق التسوية وتحديد الآلية التي سيتم بها سداد المستحقات الضريبية على شركة جلوبال تليكوم وشركاتها المصرية التابعة.

وأكدت الوزارة، أن الاتفاق يأتي حرصا من «المالية» على سرعة انهاء أي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب، من أجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر، وفى ضوء توجهات الدولة التي تحث على سرعة حل مشاكل المستثمرين باعتبار ذلك أفضل محفز على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك