البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم أوروبية تتراجع في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

واصلت الأسهم الأوروبية خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الثلاثاء 25 يونيو، في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران والقلق بشأن التجارة الصينية الأمريكية، غير أن المكاسب القوية التي حققتها أسهم كابجيميني وألتران بدعم من صفقة استحواذ بمليارات اليورو ساهمت في الحد من الخسائر.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 %، في تداولات هزيلة، مع انخفاض معظم مؤشرات البورصات في أوروبا.

وظلت المعنويات ضعيفة بعد تحقيق مكاسب قوية على مدى 3 أسابيع عوضت تقريبا جميع خسائر مايو التي تمخضت عن أسوأ أداء شهري للأسهم الأوروبية في أكثر من عامين.

وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني قليلا في ظل أداء أسهم قطاعي الطاقة والمواد الذي عوض الخسائر التي منيت بها معظم القطاعات الأخرى، بدعم من ارتفاع أسعار النحاس والنفط ، كما زاد مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.4 % بدعم من شراء كابجيميني لمنافستها الأصغر ألتران مقابل 3.6 مليار يورو.


وجاءت خسائر المؤشر الأوروبي في الأساس من قطاعات التجزئة والسيارات والبنوك ، ونزل سهم رينو 2 %، وبددت نيسان موتور الآمال في إصلاح سريع للعلاقات المتوترة مع رينو، إذ قالت إن عدم المساواة بين الشريكين قد يؤدي إلى تفكك التحالف القائم بين شركتي صناعة السيارات منذ 20 عاما.

وارتفع سهم كابجيميني 8.4 % مسجلا أفضل أداء يومي له في 6 سنوات ونصف السنة، بينما قفز سهم ألتران 21.2 % ليعكس سعر البيع ويسجل أكبر مكاسبه خلال التعاملات في 16 عاما ، وتراجع المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.4 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك