البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تترأس وفد مصر فى المعرض التجاري الاقتصادي الأفريقي - الصيني

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

توجهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، إلى الصين، بناءاً علي تكليفها من قبل رئاسة مجلس الوزراء لتمثيل مصر في مجالات الاستثمار والتجارة والزراعة والقطاع المالي والسياحة، ورئاسة الوفد المصري الرسمي رفيع المستوى المشارك في المعرض التجاري الاقتصادي الأفريقي الصيني الأول الذي سيُقام خلال الفترة من 27 الي 29 يونيو الجاري في مدينة تشانغشا عاصمة إقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية .

وتقدمت الحكومة الصينية، بدعوة رسمية لجمهورية مصر العربية كضيف شرف المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي الأول الذى يقام تحت عنوان «التعاون المربح للجميع … نحو شراكة اقتصادية تجارية صينية –أفريقية»، وذلك مع 6 دول أفريقية، هي أوغندا والسنغال وتنزانيا وأنجولا وكوت ديڤوار .

ويأتي هذا المعرض في إطار تعزيز أوجه التعاون بين الصين وأفريقيا اقتصادياً وتجارياً خلال المرحلة القادمة، كما تمثل وزيرة السياحة مصر في مؤتمر ترويج فرص الاستثمار الصينية الأفريقية والذي يتم تنظيمه خلال المعرض، كمنصة للدول المشاركة لعرض فرص الاستثمار ومناخ وسياسات البيئة الاستثمارية بها.

و أشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلي عمق العلاقات المصرية الصينية والتي تتميز بروابط صداقة وشراكة تاريخية ومتميزة، لافتة الي أن التعاون القائم بين البلدين يشهد تحسنا ملحوظا علي كافة المستويات.

وأكدت «المشاط»، الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية بالقارة الأفريقية وتعزيز التعاون مع الدول الافريقية في شتى المجالات، مشيرة الى أن حرص الجانب الصيني على دعوة مصر كضيف شرف في المعرض التجاري الاقتصادي الافريقي الصيني الأول، يؤكد مكانة مصر في القارة الأفريقية، كما أنه يأتي تزامناً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأشارت الوزيرة، أن هذا المعرض يعد فرصة لاستعراض المقومات الكثيرة التي تمتلكها مصر في مجالات التنمية المختلفة إلى جانب الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

وتشارك مصر بجناح تنظمه هيئة تنمية الصادرات المصرية بوزارة التجارة والصناعة- تبلغ مساحته 240 متر مربع، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المشاركين في المعرض .

وتم تخصيص مساحة 110 متر مربع منه للشركات المصرية المصدرة للسوق الصيني، كما تم مراعاة تصميم الجناح المصري أن يكون مزيجا ما بين الاحتفاظ بالهوية المصرية القديمة وتقديم جانب من المشروعات العملاقة الحالية والمستقبلية، وذلك ليس في تصميم الجناح فقط وإنما أيضاً في وسائل الدعاية والترويج المختلفة داخل الجناح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك