البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التخطيط» تشارك في برنامج تأهيل القيادات النسائية

الدكتورة هويدا بركات
الدكتورة هويدا بركات خلال اللقاء

شاركت الدكتورة هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، في برنامج المعهد القومي للإدارة لتأهيل القيادات النسائية، الذي يستهدف السيدات العاملات بالوزارات المختلفة.

وأكدت بركات، في بيان اليوم السبت 22 يونيو، أن اللقاء يعد فرصة لنشر ثقافة التنمية المستدامة لتتحول إلى أسلوب حياة ، وليكون المتدربين من الشباب أو موظفى الدولة ومن كل الفئات سفراء للتنمية المستدامة، ليؤدوا دورهم في نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة، والمساهمة بتدريب من حولهم عليها لتتسع بذلك دائرة المعرفة حتى يصبح الجميع جزءا من الحوار المجتمعي ويشارك المجتمع في وضع الأهداف والرسالة، مع التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة.

وقدمت بركات، خلال البرنامج، تعريفا وافيا عن أهمية التنمية المستدامة وأبعاد التنمية الثلاثة، البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وتناولت الحديث حول تاريخ تطور التنمية المستدامة والأهداف الائنمائية للألفية، إلى جانب كيفية اتخاذ الدولة للقرارات الاستراتيجية.

وأشارت إلى ضرورة التنسيق فيما بين الوزارات لإتمام عملية تحديث استراتيجية التنمية المستدامة بالشكل الأمثل، كما تطرقت إلى مناقشة الأهداف الاستراتيجية التي سيتم إدراجها في النسخة المحدثة منها والأهداف والغايات التي ستشمل عليها.

وناقشت بركات بعض وسائل وطرق الحوكمة، موضحة أن هناك تقاطع فيما بين الحوكمة والأبعاد الثلاثة لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مؤكدة على ضرورة حل المشاكل التى تواجه القيادات النسائية داخل مؤسسات الدولة المختلفة.

ويدور التدريب حول تأهيل القيادات النسائية على عدة مهارات تخص وظائفهن، منها مهارات واختبارات الإدارة وسِمات الشخصية وعمل المشاريع، وغيرها من المهارات اللازمة لكسبهن الإجادة اللازمة للقيادة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك