البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسى يبحث مع رئيس مجلس النواب الروماني دعم التعاون المشترك

لقاء السيسى مع رئيس
لقاء السيسى مع رئيس مجلس النواب الروماني

أشاد مارتشيل تشولاكو، رئيس مجلس النواب الروماني، بالدور الفاعل لمصر في مكافحة ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والإرهاب،  مؤكدًا أهمية العمل لدفع التعاون المشترك فى المجالات المختلفة، خاصةً على الصعيدين الاقتصادى والتجارى. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اليوم الخميس 20 يونيو ، مع مارتشيل تشولاكو رئيس مجلس النواب الروماني، وذلك بمقر البرلمان في بوخارست.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن «تشولاكو»، رحب بالرئيس خلال زيارته للبرلمان الروماني، مشيرا إلى أن تلك الزيارة تؤكد اهتمام الرئيس بالتعاون مع رومانيا على المستويين الحكومي والشعبي، ومؤكداً ما يكنه الشعب الروماني من احترام للشعب المصرى وما يربطهما من علاقات تاريخية، مع الإعراب عن تطلعه لأن تمثل زيارة الرئيس تدشيناً لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين.

وأوضح راضي، أن الرئيس هنأ "تشولاكو" على انتخابه رئيساً لمجلس النواب في مايو الماضي، معرباً عن شكره لحفاوة الاستقبال في رومانيا، ومؤكداً تقديره العميق لما لمسه خلال الزيارة من رغبة متبادلة فى تعميق أواصر علاقات الصداقة والتعاون التى تجمع بين البلدين والشعبين، ومشيراً إلى ما شهدته الزيارة من مباحثات مثمرة وإيجابية .

وأوضح الرئيس، أن تدعيم الاستقرار في الدول العربية والأفريقية، يتعين أن يشكل ركناً أساسياً في استراتيجية مواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية، كما أكد أن ظاهرة الإرهاب أضحت تمثل تحدياً للعالم بأسره، مؤكداً ضرورة أن تشمل الجهود الدولية لمواجهتها كافة الجماعات والتنظيمات الإرهابية دون تمييز، فى ضوء الترابط الفكري والعقائدي والتنظيمي بين جميع هذه التنظيمات وانتهاجها لخطاب يحض على الكراهية والعنف تجاه الآخر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك