البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: 140 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

لبنى هلال نائب محافظ
لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي

قالت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنوك ضخت تمويلات بقيمة 140 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، ضمن مبادرة «المركزي» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضافت على هامش مؤتمر التجاري وفا بنك لافتتاح فرع رواد الأعمال، اليوم الخميس 20 يونيو، أنه سيتم افتتاح 30 فرعا لرواد الأعمال خلال العام الجاري، لاسيما أن «المركزي» يعمل على تشجيع البنوك خلال الفترة الحالية للتحول الرقمي.

وأطلق البنك المركزي مطلع 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، معلنا أنه سيضخ 200 مليار جنيه لدعم تلك المشروعات بسعر فائدة لا يزيد على 5% سنويا، وأن البرنامج يعمل على توفير السيولة لنحو 350 ألف شركة سنويا، ويساعد على إيجاد فرص عمل لنحو 4 ملايين مواطن.

وشملت مبادرة المركزي التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن 20% من إجمالي التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات.

وأجرى البنك المركزي تعليمات وتعديلات جديدة على المبادرة، بحيث يتم التوسع في النشاط الزراعي والصناعي، والتوقف عن منح النشاط التجاري تمويلات بفائدة 5%، ووجه البنوك بوقف تمويل النشاط التجاري فقط في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك