البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يحصل على 15 جائزة من مؤسستين دوليتين

مجلس إدارة البنك
مجلس إدارة البنك الأهلى

حصل البنك الأهلي المصري على 15 جائزة دولية ، منها 14 مقدمة من مؤسسة EMEA Finance ، كأفضل بنك في مجال القروض المشتركة والاستشارات المالية واعادة الهيكلة والتوريق على مستوي قارة أفريقيا لعام 2018.

وفاز البنك أيضًا بعدة جوائز أخري مقدمة من نفس المؤسسة عن أفضل التمويلات الممنوحة على مستوي قارة افريقيا في المجالات المختلفة: البترول والغاز الطبيعي، الزراعة، الاتصالات، الصناعة، التشييد العقاري، اعادة الهيكلة، اعادة التمويل، التوريق ، والتى تم منحها لعدد من الشركات ، وهي "شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول – ميدور ، شركة القناة للسكر ، شركة مصانع العز للدرفلة ، شركة رؤية القابضة للاستثمارات، الشركة المصرية لإنتاج البروبيلين و البولي بروبيلين و اخيرا شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي".

وحقق الأهلي المصري جائزة أفضل تمويل من خلال هيئة ضمان الصادرات على مستوي الشرق الأوسط وذلك عن تمويل شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول – ميدور ، وذلك على هامش المؤتمر السنوي الذي تقيمه مؤسسة TXF الدولية والذي تضمن عدة اجتماعات شارك فيها مجموعة من البنوك الدولية. 

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري إن حصول البنك علي تلك المجموعة من الجوائز هو نتيجة لتوفير البنك كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات ودعمه المستمر لمشروعات القطاعين العام والخاص ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية على اقتصاد البلاد بكافة قطاعاته ، حيث يعد البنك شريكا استراتيجيا في تمويل تلك المشروعات.

ويولى البنك دائما صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره اكبر البنوك العاملة في السوق المصرية والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الزراعة ، الصناعة ، البترول ، الكهرباء ، النقل والمواصلات ، ومواد البناء ، المقاولات ، الأغذية والتنمية العقارية ، وهو ما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل بما يدعم خطط الدولة ويدفع بعجلة التنمية.

وأكد عكاشه على حرص البنك على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والاجتماع بممثلي البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية في المجالات المختلفة سعيا للارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها حيث انها تعتبر اهم أصول البنك التي يسعي لتطويرها بشكل مستمر بما يمنح البنك ميزة تنافسية قوية.  

وأوضح يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تلك الباقة من الجوائز تأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستندا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية، معربا عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه الجوائز باعتبارها صادرة من مؤسسات عالمية مرموقة ذات مصداقية وثقل دولي.

وأرجع شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك حصول البنك على مثل تلك الجوائز بشكل أساسي إلى كفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض ، مؤكدا على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين كافة البنوك,، مضيفا ان اجمالي محفظة تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك وصلت الي 399 مليار جنيه اقفال ابريل 2019.

وأعرب أحمد السرسي مدير عام القروض المشتركة أن البنك قام بترتيب 17 قرضا مشتركا خلال عام 2018 بإجمالي قيمة 90 مليار جنيه مصري، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك