البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث مع «الزيانى» دعم التعاون السياحى بين مصر والبحرين

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط و وزير الصناعة والسياحة البحريني

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع زايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني؛ سبل تعزيز التعاون بين مصر والبحرين في مجال السياحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد على هامش مشاركة الوزيرين، في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو، وذلك بحضور السفير عادل إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية لدي أذربيجان.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط خلال اللقاء، على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرة إلي اهتمام وزارة السياحة بجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية ومنها دولة البحرين، لافته إلى أن السوق العربى يمثل 30 ٪؜ من حجم الحركة السياحية الوافدة إلي مصر.

ومن جانبه أشار الوزير البحريني، الي زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأخيرة لمدينة شرم الشيخ، والتي وجه خلالها بزيادة أوجه التعاون السياحي بين البلدين، لافتا إلى اهتمام الجانب البحريني بدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر والترويج لمصر بشكل عام ليس في البحرين فقط وإنما من خلال شبكاتهم وعلاقاتهم في دول التعاون الخليجي والشرق الأقصى.

وأضاف «الزيانى»، أن شركة طيران الخليج تسير 19 رحلة أسبوعيًا إلي مطارات القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.

وأشار أنه تم تدشين أكبر ملاهي للغطس في العالم World Diving Park، كاشفًا عن رغبته في الترويج لهذا المشروع منة خلال تدشين خط سير يمر بأهم نقاط الغطس في العالم وهي مدينة شرم الشيخ وجزر المالديف.

وفي هذا الشأن، اقترحت الدكتورة رانيا المشاط، أن يتم ضم مدينتي مرسي علم والغردقة إلي تلك النقاط، مرحبة بهذا التعاون الذي سيساهم في لفت أنظار العالم لأهم نقاط الغطس الموجودة بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك