البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إشادات دولية بتجربة مصر في التحول الرقمي

مؤتمر سيمليس شمال
مؤتمر سيمليس شمال أفريقيا

أشاد خبراء تكنولوجيا مالية يشاركون في فعاليات مؤتمر سيمليس شمال أفريقيا 2019، بتجربة مصر في التحول الرقمي، مؤكدين أنها نجحت في اتخاذ عدد من الإجراءات لتحقيق التحول الرقمي بهدف مواكبة التطور التكنولوجي، موضحين أن التطورات التكنولوجية المتلاحقة تتطلب تسهيل المعاملات على العملاء.

وأوضح جيم ماروس، خبير التكنولوجيا الرقمية، خلال أعمال الجلسة الثانية من فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، الذي ينظمه البنك المركزي بالتعاون مع الجامعة العربية في القاهرة، أن الحكومة المصرية تؤدي دورا مهما في التحول الرقمي، مؤكدا على أهمية تقديم حلول مالية للعملاء من خلال الشركات والمطاعم ووسائل الانتقال الحديثة، وفي المجالات التي ترتبط بالعملاء، مشددا في الوقت ذاته على أهمية حماية بيانات العملاء.

وأكدت يوكو كاوي، مسئولة التكنولوجيا بالبنك المركزي الياباني، أنه من المهم امتلاك المؤسسات المالية قاعدة البيانات الضخمة، التي تسهم في كفاءة الاقتراض في البنوك، وأنه يتعين على الجميع أن يتعلم كيفية استخدام تلك البيانات.

ومن جهته، أوضح محمد عكاشة، المدير المؤسس لشركة "فوري"، أنه منذ خمس سنوات لم يكن أحد يعلم أي شيء عن التكنولوجيا المالية "فينتك"، لكن في الوقت الراهن أصبح هناك تطور ملحوظ، وباتت التكنولوجيا المالية تأخذ طريقها نحو الانتشار، مشيرا إلى أن عدد عمليات الدفع أو السداد عبر "فورى" سجلت 2,4 مليون عملية يوميا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك