البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«جلاكسو سميثكلاين» تدشن خط إنتاج جديد لـ«الفولتارين» بـ20 مليون جنيه

وزيرة الاستثمار تفتتح
وزيرة الاستثمار تفتتح خط انتاج جديد بشركة جلاكسو سميثكلاين

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين 17 يونيو، التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير، لإنتاج الفولتارين، بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة، باستثمارات جديدة تبلغ 20 مليون جنيه، بحضور جيفري أدمز، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، ونبيل بصري، المدير العام لشركة بشمال أفريقيا، وماليك ميطاهري، مدير مصنع جلاكسو سميثكلاين بالجيزة.

وأوضحت نصر، أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة في مجال الصحة بالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، نظرا للأولوية التي يحظي بها مجال الصحة ودورها في خدمة المواطنين، مضيفة أن التعديلات الجديدة في قانون الاستثمار ستجعل الشركات القائمة تستفيد من الحوافز عندما تتوسع.

وأعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين ، أنها ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالي، منها الـ20 مليون جنيه في خط الإنتاج الجديد، التي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري.

وتعتزم الشركة افتتاح خط إنتاج جديد خلال العام الحالي باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، حيث تقدر استثمارات الشركة بنحو مليار جنيه، كما حققت مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه استرليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر 5 مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل.

وقال المدير العام للشركة بشمال أفريقيا: «الاستثمار في مصنع الجيزة سيُمكننا من توفير أحد أفضل منتجاتنا وتصنيعه محليا، وهو الفولتارين إيملجيل، وسيكون ضمن حوالي 40 منتجا يُنتجها مصنع الجيزة الذي تبلُغ طاقته الإنتاجية أكثر من 90 مليون عُلبة، حيث يحتوي على 11 خط إنتاج، وتُنتج تلك الخطوط 39 منتجا مختلفاً مثل الفولتارين إيملجل، ولاميزيل، وكيناكومب، وديوريسف، وكيبوريكس، وفورتام، وماكسيبيمو كابوزايد».

وأوضح أن التطوير الجديد في المصنع يتوافق مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامة العالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصا للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى، وأُنشئ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع.

ومن جهته، قال السفير البريطاني لدى القاهرة: «نشهد مشروع رائع للاستثمار في مصر سيخلق فرص عمل للمصريين، ويستفيدون منه»، مضيفا: «بريطانيا لديها خطة طموحة للرعاية الصحية في مصر» ، وتابع: "ستواصل المملكة المتحدة التعاون مع الحكومة المصرية للاستثمار في المزيد من المشروعات، نظراً لما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة فى مناخ الاستثمار".


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك