البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الاستثمار»: 18 مليون دولار إجمالي دعم «جايكا» لمستشفى أبو الريش

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، نجاحها في زيادة الدعم المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" إلى مستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال بالمجان، ليصل إلى 18 مليون دولار «306 مليون جنيه».

وقعت مصر واليابان، اليوم الأحد 16 يونيو، استكمال منحة إنشاء ملحق للعيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الجامعي لعلاج الأطفال بالمجان، ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير ماساكي نوكي، سفير اليابان لدى القاهرة، على الخطابات المتبادلة للمنحة، ووقع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاهيروإيواساكي، كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" في مصر، على اتفاق المنحة لتنفيذ المشروع.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المنحة تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الطبية التي تقدم للأطفال المرضى من ذوي الأسر محدودة الدخل وغير القادرين، فبالإضافة إلى إنشاء الملحق سيتم تجهيزه بالمعامل والأدوات الطبية اللازمة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في تعزيز قدرات الكادر الطبي، موضحة أن المشروع سيخدم حوالي 90 ألف مريض سنويا.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن زيادة المنحة لمشروع مستشفى أبو الريش للأطفال برعاية وزارة الاستثمار، يعد مهما نظرا لأهمية المستشفى كمتخصصة في علاج الأطفال، موضحا أن المنحة ستساهم في تقليل الزحام على المستشفى وتقليل قوائم الانتظار من الأطفال الذين يأتوا من جميع أنحاء الجمهورية إلى المستشفى.

ومن جهته، قال السفير الياباني لدى القاهرة، إن بلاده ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لمشروع مستشفى أبو الريش للأطفال، لأنه يساهم في إحداث فرق في الرعاية الصحية للأم والطفل، موضحا أن عام 2019 مهم جدا للعلاقات المصرية اليابانية، حيث تتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وستستضيف اليابان قمة مجموعة العشرين في نهاية يونيو الجاري، ومؤتمر التيكاد في نهاية أغسطس المقبل، ويأمل أن تلعب مصر دورًا رئيسيًا في كلا المؤتمرين، ويعد تحقيق التغطية الصحية الشاملة أحد أهم أولويات جدول الأعمال.

وأكد كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، أن محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.4 مليار دولار فى عدة مشروعات في مجالات الطاقة والآثار والتعليم والصحة والطيران المدني والري، مضيفا أن مستشفى أبو الريش كان دليلا على التعاون بين مصر واليابان، وأن المبنى الجديد سيساعد على خفض الضغط على المستشفى وتوفير خدمة أفضل للعيادات الخارجية.

وعلى جانب آخر، دعت الدكتورة سحر نصر، إلى زيادة الاستثمارات اليابانية بمصر، في ظل وجود 106 شركات يابانية بمصر، وشهد العام المالي الماضي زيادة في الاستثمارات اليابانية بنسبة 74% عن العام السابق عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك