البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

55 مليون يورو قيمة استحواذ «السويدي» على مشروعات طاقة باليونان

السويدي إليكتريك
السويدي إليكتريك

أعلنت شركة السويدي للكابلات، أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على محفظة قائمة من مشروعات الطاقة المتجددة باليونان بقيمة 55 مليون يورو «61.64 مليون دولار».

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم الأحد 16 يونيو، أن هذه المشروعات تضم 3 شركات تمتلك مشروعات طاقة رياح ورابعة تمتلك مشروعا للطاقة الكهرومائية.

وأضافت أنه سيتم تمويل 75% من عملية الاستحواذ عبر التسهيلات الائتمانية من البنك الأهلي اليوناني والباقي من حقوق الملكية، على أن تتم صفقة الاستحواذ 28 يونيو الجاري أو قبل ذلك.

وأكدت «السويدي»، أن القدرة الإجمالية للشركات المستحوذ عليها باليونان تبلغ 63.6 ميجاوات، وهو ما يكفي احتياجات نحو 34 ألف منزل.

وقال المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إن صفقة الاستحواذ تمثل علامة هامة في مسيرة الشركة حيث ستعزز من قدرتها على التوسع بقطاع الطاقة المتجددة وترسيخ مكانتها بأسواق أوروبا ، بالإضافة إلى تنويع محفظة المشروعات لتشمل محطات توليد الطاقة الكهرومائية فضلاً غن مردودها على تحويل السويدي إليكتريك إلى واحدة من أكبر موردي الطاقة المتجددة في اليونان.

وتعد تلك المحفظة ثاني المشروعات المستقلة لإنتاج الطاقة تحت مظلة السويدي اليكتريك بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بعد محطة الطاقة الشمسية التابعة لها في بنبان.

وأوضح أنه في ضوء إيمان الشركة بمسئوليتها الاجتماعية، تعكف السويدي اليكتريك على دراسة فرص الاستثمار المتميزة بتوفير حلول الطاقة المستدامة مع تعظيم القيمة للمجتمعات المحيطة بأعمالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك