البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مباحثات «مصرية- لبنانية» لتعزيز التعاون المشترك في مجال البترول والغاز

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول و وزيرة الطاقة اللبنانية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال زيارته للعاصمة اللبنانية ، مع ندى بستاني وزيرة الطاقة والمياه اللبنانية بحضور السفير المصرى نزيه النجاري .

وبحث الوزيران خلال اللقاء، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال البترول والغاز، وسبل الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة  في هذا المجال وسبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات مشتركة في مجال البترول والغاز في ضوء اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عقدت في بيروت الشهر الماضي برئاسة رئيسا وزراء البلدين، والتي تم الاتفاق خلالها على دعوة شركات البترول والغاز المصرية التي تعمل في مجال البنية التحتية وتنفيذ المشروعات للمشاركة في المناقصات التي يطرحها قطاع البترول في لبنان.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن التعاون مع لبنان في مجالات الطاقة بصفة عامة والبترول والغاز بصفة خاصة يمثل أولوية لمصر في ضوء العلاقات والروابط السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين .

وأضاف أنه ناقش مع الوزيرة اللبناني، تطور الجهود اللبنانية الجارية في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى في مياهها الإقليمية ، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون وان شركات البترول المصرية جاهزة للمساهمة في خطط لبنان لتنفيذ مشروعات البترول والغاز.

ومن جانبها أكدت الوزيرة اللبنانية، اهتمام الجانب اللبناني بدعم أواصر العلاقة مع مصر في أنشطة البترول والغاز في ضوء الخبرات المصرية المتراكمة في كافة أنشطة الصناعة وخاصة البحث والاستكشاف وتنفيذ المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك