البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

«فوربس»: ميسي الرياضي الأعلى دخلاً فى العالم.. ومحمد صلاح ضمن القائمة

ميسى ومحمد صلاح ورونالدو
ميسى ومحمد صلاح ورونالدو

اقتحم محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر ، قائمة الرياضيين الأعلى دخلا فى العالم خلال عام 2019 ، الذي تساوى فيها بالمركز الـ 98 مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك جاسول، بإجمالى عوائد وصلت إلى 25,1 مليون دولار.

وأوضحت مجلة "فوربس" الأمريكية أن الدولى المصري محمد صلاح حقق بين "يونيو 2018 ويونيو 2019" دخلا بلغ 16.1 مليون دولار كراتب سنوي من ناديه ليفربول، بجانب 9 ملايين دولار من شركات الرعاية وعقود التسويق.

وقالت "فوربس" إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة ، هو الرياضي الأعلى دخلا في العالم لعام 2019 بعدما جمع 127 مليون دولار، بحسب التصنيف السنوي.

وأشارت المجلة الأميركية الى أن ميسي، حقق خلال عام ، دخلا بلغ 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي برشلونة، بالإضافة الى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.

وتعد هذه المرة الأولى التى يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني القائمة، حيث تقدم على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي (109 ملايين دولار) والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي (105 ملايين).

واحتكرت كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى ، لأول مرة منذ استحداث هذا التصنيف عام 1990 ، كما يعد ميسي ثاني لاعب كرة قدم يحل في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.

وحل نجم الملاكمة المكسيكي سول "كانيلو" ألفاريز رابعا مع 94 مليون دولار، كما حل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالميا بين محترفي كرة المضرب خامسا (93,4 مليون).

القائمة الكاملة للرياضيين الأعلى دخلا فى العالم لعام 2019:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك