البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

قائمة الفراعنة لأمم إفريقيا.. 8 لاعبين محترفين و15 محليًا من 5 أندية مصرية

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري قائمة من 23 لاعبا لتمثيل منتخب الفراعنة في النسخة الـ 32 لبطولة الأمم الإفريقية (كان 2019) التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

وتشكلت قائمة اللاعبين من 13 ناديا منها 5 أندية محلية تلعب في الدوري الممتاز و8 أندية أجنبية كلها من أوروبا، والأندية المحلية هي بيراميدز والأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاولون العرب، والأندية الأجنبية هي 4 أندية من إنجلترا: (ليفربول وأرسنال وويست بروميتش واستون فيلا)، وناديان من اليونان: (اوليمبياكوس واتروميتوس)، بالإضافة إلى نادي (فييرينسي) البرتغالي و(قاسم باشا) التركي.

وتضم القائمة 8 لاعبين محترفين هم: محمد صلاح (ليفربول) ومحمد النني (ارسنال ) واحمد حجازي (ويست بروميتش ) واحمد المحمدي (استون فيلا ) واحمد حسن "كوكا" (اوليمبياكوس) وعمرو وردة (اتروميتوس) وعلي محمد "غزال" (فييرينسي البرتغالي) ومحمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي).

ويتصدر نادي بيراميدز الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري الممتاز قائمة اكثر الاندية التي يمثل لاعبوها المنتخب الوطني في قائمة الكان 2019 حيث يشارك 5 لاعبين من بيراميدز في القائمة وهم احمد ايمن منصور و نبيل عماد "دونجا" وعبد الله السعيد وعمر جابر واحمد الشناوى.

ويليه ناديا الأهلي والزمالك بأربعة لاعبين لكل منهما وهم من الأهلي وليد سليمان ومروان محسن وايمن اشرف ومحمد الشناوى ومن الزمالك طارق حامد ومحمود حمدي "الونش" ومحمود عبد الرحيم "جنش" ومحمود علاء، أما باقي اللاعبين فهم احمد على (المقاولون العرب) وباهر المحمدي (الإسماعيلي). 

ويعد وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم اكبر اللاعبين سنا في قائمة الفراعنة (34 سنة) بينما يعد باهر المحمدي لاعب فريق الإسماعيلي اصغرهم سنا حيث يبلغ من العمر 22 عاما.

ويتصدر محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي قائمة ابرز هدافي المنتخب الوطني برصيد 39 هدفا بينما يعد احمد المحمدي لاعب استون فيلا الانجليزي اكثر اللاعبين في القائمة مشاركة مع المنتخب برصيد 86 مباراة دولية.
 
وتضم القائمة 10 لاعبين يشاركون لأول مرة مع منتخب الفراعنة وهم محمد الشناوي ومحمود "جنش" وباهر المحمدي ومحمود "الونش" وايمن اشرف واحمد ايمن منصور ومحمود علاء وعلي غزال ونبيل عماد "دونجا" واحمد علي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك