البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«القلعة» تعلن أسماء الدفعة الجديدة من المستفيدين ببرنامج البعثات العلمية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أعلنت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية في احتفاليتها السنوية الـ 13، أسماء الدفعة الجديدة من المستفيدين من برنامج البعثات العلمية لعام 2019-2020، وذلك تأكيدا لالتزام مؤسسة القلعة بتطوير التعليم في مصر ونجاح نموذجها المستدام لتمويل فرص التعليم الجذابة.

وتضم دفعة العام الجاري 11 مستفيدًا للدراسة في 9 جامعات بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ليصل بذلك إجمالي عدد المنح الدراسية التى قدمتها المؤسسة منذ نشأتها إلى 195 منحة لطلبة من 15 محافظة مصرية مختلفة ، لدراسة أكثر من 34 تخصص في 69 جامعة رائدة حول العالم فى أكثر من 13 دولة.

وقال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن التعليم هو الدافع الرئيسي لإعداد الجيل الجديد من رواد الأعمال والقيادات الشابة، وأيضًا نقل الخبرات والمهارات العالمية للسوق المصري والمساهمة الفعالة في تنمية الطاقات البشرية ودفع قاطرة التنمية والنهوض بمجتمع الأعمال المصري. 

وأكد هيكل على إيمانه الراسخ بمسؤولية قادة مجتمع الأعمال تجاه الاستثمار في العنصر البشري وتزويد الشباب الموهوبين بالفرص التعليمية الجذابة في مختلف التخصصات والمجالات الحديثة التي قد لا يحظون بفرصة دراستها في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يمثل الطريق المستدام لضمان تحقيق رفعة الوطن عامًا تلو الآخر.

وأعرب هيكل عن اعتزازه بالمردود الإيجابي لجهود المؤسسة على مصر، حيث نجح خريجي المؤسسة في تحقيق إنجازات ملموسة بعدد كبير من القطاعات الاقتصادية، وذلك من واقع ما اكتسبوه خلال مسيرتهم التعليمية من مهارات وقدرات جديدة على ابتكار الحلول العلمية.

وأكد هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، على إيمان المؤسسة بأهمية الدور المحوري الذي يلعبه التعليم في دعم التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا الإيمان هو المنطلق الذي دفع مؤسسة القلعة للمنح الدراسية لتكريس جهودها من أجل دعم الطاقات الشبابية الموهوبة في مصر والتكفل بتمويل منحهم الدراسية بأعرق الجامعات الدولية في مختلف أنحاء العالم لتطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم. 

وأضاف أن هدف المؤسسة هو تزويد هؤلاء الطلاب بالفرص التي تساهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية التي تمكنهم من ابتكار الحلول الفعالة لتجاوز مختلف التحديات.

وأشاد الدكتور نبيل العربي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، بإنجازات المؤسسة ودورها في لإفادة أكثر من 184 طالبًا على مدار السنوات الثلاثة عشرة الماضية. 

وأعرب عن اعتزازه بمساهمة المؤسسة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في مصر من خلال دعم الشباب المصري الموهوب الذي سينبثق منه الجيل الجديد من القادة في مختلف تخصصاتهم، وبالتالي تعزيز قدرتهم على إحداث نقلة نوعية في تطوير البلاد بوجه عام.

ونشأت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية عام 2007 بهدف تزويد الشباب المصري الموهوب من الراغبين في استكمال مسيرتهم العلمية، بفرصٍ الدراسة بأعرق الجامعات العالمية، وتشترط المؤسسة على المستفيدين من برنامج المنح الدراسية التعهد بالعودة للعمل في مصر لمدة عامين على الأقل بعد استكمال البعثة الدراسية، حيث نجح قدامى الطلبة حتى الآن في تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات بالغة الأهمية تتضمن الطاقة المتجددة والهندسة المعمارية والتعليم وعلوم الآثار.

وتقوم المؤسسة للعام الثالث على التوالي بتقديم منحة برعاية شركة طاقة عربية للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بمجال الطاقة المتجددة، فضلاً عن تقديم منحة برعاية الشركة المصرية للتكرير للتخصص في الدراسات المتعلقة بصناعة النفط.

وقامت الشركة المصرية للتكرير بإطلاق برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" لكل من المعلمين والطلاب، علمًا بأن البرنامج نجح منذ نشأته عام 2017 في تقديم 96 منحة للمعلمين بمرحلة الحضانة والتعليم الابتدائي للمشاركة في برنامج التعليم المبكر المقدم من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فضلاً عن تقديم 53 منحة للطلاب لاستكمال دراساتهم في أفضل الجامعات المصرية.

وأعربت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة، عن اعتزازها  بالمسيرة المستدامة لمؤسسة القلعة للمنح الدراسية طوال 13 عامًا متتالية ساهمت خلالها في تزويد أبناء مصر الأوفياء بفرص تعليمية واعدة للدراسة بأعرق الجامعات حول العالم، فضلاً عن وصول نسبة تمثيل المرأة في برنامج المنح الدراسية إلى 46% خلال العام الجاري. 

وتحمل شركة القلعة على عاتقها مسئولية المساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية من كافة الجوانب للتأكد من تطوير المهارات الشابة وتعزيز مساهمتهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وإلى جانب المنح الدراسية المقدمة بواسطة المؤسسة، تقوم القلعة وشركاتها التابعة مثل الشركة المصرية للتكرير بتقديم المنح الدراسية الأخرى لخريجي المدارس الحكومية، وكذلك برامج التدريب للمعلمين والطلبة وتجديد المدارس الحكومية وتوفير برامج التدريب المهني، سعيًا للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بجودة التعليم في مصر.

ومن المقرر أن يسافر المستفيدين بمنحة العام الجاري لاكتساب الدرجات العلمية الرفيعة في مجالات متنوعة بمجموعة من أعرق الجامعات حول العالم مثل جامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا وكلية لندن للاقتصاد وجامعة ادنبرة وجامعة مانشستر.

حضر الاحتفالية نخبة من أبرز المسئولين الحكوميين وسفراء الدول المستضيفة للبعثات الدراسية وكذلك ممثلي مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والهيئات التعليمية.

أسماء وتخصصات الحاصلين على منحة مؤسسة القلعة لعام 2019-2020:

الاسم

الجامعة

التخصص

فاطمة عبد الفتاح

جامعة كولومبيا

ماجستير في الصحافة

كارين فانوس

جامعة ساسكس

ماجستير في دراسات التنمية

احمد رأفت

جامعة كامبريدج

ماجستير في إدارة الأعمال

منة الله حسين

كلية لندن للإقتصاد

ماجستير في السياسة الاجتماعية

ملك مقار

جامعة جولدسميثس

ماجستير في الأنثروبولوجيا البصرية

هايدي المسيري

جامعة ليستر

ماجستير في دراسات المتاحف

عمرو بدر

جامعة ادنبرة

ماجستير القانون

نورا رزق

جامعة ادنبرة

ماجستير الصحة العامة

مارك ماكسيموس

جامعة لانكستر

ماجستير في ريادة الأعمال

منحة "طاقة عربية"

 

 

مريم جمال

جامعة مانشستر

ماجستير في علوم الطاقة المتجددة

منحة "المصرية للتكرير"

أميرة الأمير

جامعة مانشستر

ماجستير في علوم جيولوجيا النفط


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك