البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

نزلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11 يونيو، إلى أدنى مستوى فيما يزيد على أسبوع مع تعليق الولايات المتحدة خططها لفرض رسوم على المكسيك، مما عزز الإقبال على الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم على حساب بدائل مثل المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.5 % إلى 1321.31 دولار للأوقية «الأونصة»، بعد أن بلغ أدنى مستوياتها منذ الثالث من يونيو عند 1319.35 دولار، وهبط الذهب في المعاملات الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1324.1 دولار للأوقية.

ودفعت المخاوف بشأن التجارة العالمية والتوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الأسعار الفورية لأعلى مستوياتها منذ أبريل 2018 الأسبوع الماضي عند 1348.08 دولار.

فقد الذهب أكثر من 1 %  أمس الاثنين بعد أن تلقت الأسواق دعما من اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتجنب حرب رسوم أخرى في نهاية الأسبوع الماضي.

وتماسك الذهب فوق مستويات فنية رئيسية في الوقت الذي تسببت فيه زيادة التوقعات لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في بقاء الدولار قرب أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 14.66 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.1 % إلى 802.89 دولار، وصعد البلاديوم 0.3 % إلى 1386.75 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1393.53 دولار في الجلسة السابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك