البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول الإصلاحات الاقتصادية

 دورة الإصلاحات الاقتصادية
دورة الإصلاحات الاقتصادية في الدول العربية

انطلقت دورة الإصلاحات الاقتصادية في الدول العربية، التي يُنظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي، في مقره بأبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 13 يونيو 2019.

ويأتي تنظيم الدورة للمساهمة في إعداد الكوادر العربية الرسمية لتطوير كفاءاتها من خلال توفير الفرص لتعزيز فهم قضايا الإصلاح الاقتصادي، ودعم قدراتها في مجال تصميم وتقويم برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي، بالتركيز على الإطار المفاهيمي والسياق القُطري لهذه الإصلاحات وإبراز الجوانب الإيجابية للممارسات السليمة في هذا الصدد.

وتستعرض الدورة، بإطار منهجية متناسقة، آخر المستجدات العالمية والإقليمية في مجال الإصلاح متضمنة إصلاحات الاقتصاد الكلي وقطاع مالية الحكومة والقطاع المالي والمصرفي، وإسقاط ذلك على ما تم تطبيقه من إصلاحات على مستوى الدول العربية، كما تستعرض الدورة تجارب الإصلاح المختلفة في الدول العربية، والعناصر الرئيسية في نجاحها.

ويُشارك في الدورة 39 من الكوادر من المستويات الوظيفية المتوسطة والعليا في وزارات المالية والبنوك المركزية والوزارات الأخرى والهيئات المعنية بقضايا إصلاحات قطاع المالية العامة والقطاع المالي والمصرفي في الدول العربية.

وتتضمن برنامج الدورة عروضا لتجارب الدول العربية في مجالات الإصلاح الاقتصادي المختلفة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والتعرف على العناصر الرئيسة في نجاحها، بما في ذلك التدابير المختلفة لمواجهة الآثار الناجمة عن تطبيقها.

وتركز الدورة على العديد من المحاور، من أهمها: الاتجاه العام للإصلاحات على المستوى العالمي، والتحديات والحاجة إلى الإصلاح في الدول العربية، والإصلاحات على مستوى الاقتصاد الجزئي «أسواق السلع والعمل»، والإصلاحات الضريبية وإصلاحات الدعم وفاتورة الأجور بإطار المالية العامة، وإصلاحات القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية، وبيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإصلاحات المؤسسية وبيئة الأعمال، ودور صندوق النقد العربي في دعم الإصلاحات الاقتصادية بالدول العربية.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك