البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس الوزراء يبحث مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 2 يونيو، اجتماعًا لبحث مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية وجذب الشركات والتوكيلات الملاحية الكبرى، وتجارة الحاويات والترانزيت.

وأوضح مدبولي، أن الدولة استثمرت فى تطوير ورفع كفاءة الموانئ المصرية، لاسيما الجديدة مثل ميناء شرق بورسعيد، الذي يبلغ طول أرصفته نحو 5000 كيلو متر، ويُعد من الموانئ الواعدة بالنظر إلى قربه من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف أن العديد من موانئ الدول المجاورة في البحر المتوسط تقدم، في إطار السعى لجذب الشركات والخطوط الملاحية الكبرى، حوافز متنوعة لتلك الشركات، الأمر الذي يتطلب العمل على مواكبته من خلال تقديم حوافز إضافية، وتخفيضات في الرسوم التي يتم تحصيلها، من أجــل تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلي موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير على قرار يتضمن حوافز وتيسيرات لهذا القطاع، وتقديم وزارة النقل خلال الفترة القليلة الماضية عدة حوافز منها تخفيض رسوم التأمين من 10 آلاف إلى 5 آلاف جنيه، ورسوم إصدار التراخيص من 3 آلاف إلى ألف جنيه فقط، بالإضافة إلى تخفيض رسوم خدمات تموين السفن بنسبة 50%، واستمرار الوزارة في دراسة كل المقترحات التي تستهدف زيادة تنافسية قطاع النقل البحري، من خلال العمل على دراسة دمج القوانين المختلفة التي تنظم العمل في هذا القطاع في قانون واحد يتماشى مع التطورات الجديدة التي شهدها النقل البحري حول العالم.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارات المالية والنقل وهيئة قناة السويس لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير النقل البحري، ودمج التشريعات والقوانين المنظمة له في قانون واحد، وعرض مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية، على أن تنتهى اللجنة من دراساتها وتعرض توصياتها في غضون شهر من الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك