البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للأثاث»: بعثة تجارية كينية تزور مصر.. 24 يونيو

إيهاب درياس رئيس
إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث

قال إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث، إن بعثة تجارية من كينيا ستزور مصر خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو المقبل، حيث يستضيفها المجلس بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، لعقد لقاءات ثنائية بين كبار مستوردي الأثاث وكبرى المشروعات الفندقية والسياحية بكينيا مع الشركات المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية لصالات العرض للوقوف على ما وصلت إليه الصناعة المصرية. 

وأضاف في بيان للمجلس، اليوم الخميس 30 مايو، أن مصر لديها فرصة للتصدير والاستثمار في أفريقيا، لاسيما في قطاع الأثاث، مشددا على ضرورة توطيد العلاقات التجارية مع دول القارة، مؤكدا أن أي دولة يتم التصدير إليها أو التعاون معها اقتصاديا لها فائدة كبيرة جدا، وتتمتع مصر بصناعة قوية ومنتجات ذات جودة عالية. 

من جهته، أوضح عبده شولح، نائب رئيس المجلس، أن المجلس نظم بعثة ترويجية للسوق الكيني في الفترة من 18 إلى 22 مارس الماضي بمشاركة 14 شركة أثاث، ولاقت نجاحا كبيرا للأسواق الأفريقية، وجار حاليا استكمال تنفيذ باقي الخطة للأسواق الأفريقية على مدار العام من خلال بعثات خارجية وداخلية لدول تشمل كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، السودان، تونس، والمغرب. 

ومن ناحيته، قال المهندس شريف عبد الهادي، نائب رئيس المجلس، إن المجلس سينظم بعثة استكشافية لتنزانيا في الفترة من 21 إلى 26 يوليو المقبل، وإنهم تلقوا عددا كبيرا من الطلبات للمشاركة في البعثة، ويتم الترتيب لها بالتعاون والتنسيق مع الجهات والهيئات الحكومية في الجانب التنزاني.

وأوضح أن المجلس استعان بمجموعة من الخبراء والاستشاريين المختصين بالشأن الأفريقي لدراسة احتياجات السوق ومتطلبات الذوق الأفريقي، وما يلائمها من منتجات الأثاث المصري التي تتماشى مع طبيعة الحياة وثقافتهم.

وعن المعارض الخارجية، أشار وليد عبد الحليم، عضو مجلس إدارة المجلس، إلى ورود طلبات عديدة للمشاركة ببعض المعارض الخارجية، منها «إندكس دبي» الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر المقبل، وكذلك «إندكس السعودية» الذي يقام في الرياض خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر المقبل، منوها إلى البدء في الإجراءات التحضيرية للعلامة المصرية مع منظمي المعرض، وهيئة تنمية الصادرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك