البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

اجتماع لجنة العدالة
اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية‎

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، لمتابعة الإجراءات التي تنفذها الوزارات المختلفة استعدادا لإصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، المقرر أن تكون صلاحيته 5 سنوات، على ألا يُعاد الكشف على الإعاقات الثابتة والمستقرة عند تجديد الكارت.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزارة الصحة انتهت من تصميم برنامج للتسجيل الإلكتروني، يدخل عليه ذوو الإعاقة لتحديد موعد ومكان الكشف حسب طبيعة الإعاقة، ويُعد هذا البرنامج المنتظر إطلاقه قريبا خطوة أولى على طريق إتمام الكشف الطبي والوظائفي المنصوص عليهما في القانون.

واستعرض الاجتماع الخطوات اللازمة لرفع كفاءة مكاتب التأهيل وتدريب العاملين فيها، ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بأهمية التنسيق مع المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة، مُشدّدًا على سرعة إنهاء الإجراءات التنظيمية اللازمة من كل الوزارات المعنية.

وشهد الاجتماع التنويه بأنه تقرر بدء العمل بأصحاب الإعاقات الشديدة والثابتة والمستقرة، ووجه رئيس الوزراء بالتيسير عليهم، والأمر نفسه بالنسبة لمستحقي معاش «كرامة» ممن أتموا كشفا طبيا ووظائفيا حديثا بـ500 ألف مواطن.

واستعرض الاجتماع خطط وزارة التضامن الاجتماعي لإضافة 100 ألف مستفيد جديد لبرنامج «تكافل وكرامة»، على أن تكون الأولوية للمسنين فوق 65 سنة ممن دون معاش تأميني، ولذوي الإعاقة والأرامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك