البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع اتفاقيات شراكة مصرية- بريطانية فى قطاعات «الصحة والنقل والخدمات المالية»

 الدكتور ليام فوكس،
الدكتور ليام فوكس، وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة

وقع الدكتور ليام فوكس وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة، عددٍ من اتفاقيات الشراكة الجديدة مع مصر في مجالات الرعاية الصحية والنقل والخدمات المالية .

وحصلت شركة فودافون البريطانية على عقد قيمته 100 مليون دولار لنظام جديد لتكنولوجيا المعلومات خاص بالتأمين الصحي في بورسعيد ، كما أعلنت شركة الأدوية البريطانية العملاقة جلاكسو سميث كلاين، تطوير خطي إنتاج رئيسيين في القاهرة بقيمة 100 مليون جنيه ، ووقعت شركة ميكروميش البريطانية، اتفاقية مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية لتصنيع مرشحات الهواء لمحطات الطاقة.

وكان وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة، قد أعلن عن اختيار شركة "بومباردييه ترانسبورتيشن" كمقدمة أفضل عطاء، وحصولها على "مشروعين عملاقين" في القاهرة بقيمة 3 مليارات يورو.

ومنح البنك المركزي المصري، موافقته لمؤسسة CDC ، لتوفير رؤوس أموال من الفئة الثانية إلى القطاع المصرفي المصري ليصبح أول بنك من غير المؤسسات المالية الدولية يُمنَح هذه الموافقة.

ويمهد هذا القرار الطريق أمام CDC لاستثمار ما يقدر بنحو 150-200 مليون دولار في القطاع المصرفي في مصر، كما ستفتتح CDC أيضًا مكتبًا في مصر في الأشهر المقبلة، لدعم مشاركتها المتزايدة في مصر.

وقال الدكتور ليام فوكس وزير التجارة الدولية: "حان الوقت الآن للنظر في الفرص التجارية مع مصر، وهي دولة من المتوقع أن تتمتع بواحد من أكبر 15 اقتصادًا بحلول عام 2050، وبينما تلتزم مصر بتنفيذ رؤية الإصلاح الخاصة بها، تواصل المملكة المتحدة دعمها في بناء اقتصاد مرن مستدام".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك