البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع «VOITH» الألمانية التعاون المشترك

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال اللقاء

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يو ويهنهارتد، عضو مجلس إدارة شركة VOITH الألمانية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الشركة وقطاع الكهرباء، بحضور عدد من قيادات القطاع .

وأشار الوزير إلى مجالات التعاون بين الجانبين، حيث نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في الانتهاء من العديد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألماني للاستفادة من خبراته المتميزة والتكنولوجيا المتقدمة.

ولفت خلال الاجتماع، إلى الأهمية التي يوليها القطاع لمشروعات الربط الكهربائي، حيث تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية وترتبط مصر كهربائيا مع دول الجوار شرقا وغربا مع الأردن وليبيا، ويتم حاليا إعداد دراسة جدوى لزيادة سعة خط الربط الكهربائي مع الأردن لتصل إلى 2000-3000 ميجاوات، بدلا من 450 ميجاوات حاليا، من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر HVDC.

وأضاف أنه يتم حاليا المضي قدما في استكمال مشروع الربط الكهربائي المشترك بين مصر والسعودية من خلال خطوط للربط الكهربائي بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات، وتم الانتهاء من خط الربط مع السودان على جهد 220 ك.ف ليتم التنسيق لبدء التشغيل التجريبي.

كما يتم دراسة الربط الكهربائي جنوبا في اتجاه أفريقيا للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المائية في القارة، وسيعمل الربط الكهربائي بين شمال وجنوب المتوسط على استيعاب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة. 

وأكد على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي حتى تصبح مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية، وتم توقيع الاتفاق الإطاري بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة Euro-Africa Interconnector للربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان عبر جزيرة كريت.

على الجانب الآخر، أشاد عضو مجلس إدارة شركة VOITH الألمانية، بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصري والاهتمام الذي يوليه للتطوير في جميع القطاعات، كما أعرب عن تقديره أيضاً للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها مصر والاهتمام الذي توليه للتوسع في الطاقات المتجددة.

واستعرض إمكانيات الشركة للتعاون مع قطاع الكهرباء المصري في مختلف مجالات الطاقة وبخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، ومن أهمها مشروعات الضخ والتخزين، المشروعات المائية الصغيرة، وفي مجالات التدريب.

وأبدى الوزير في نهاية اللقاء، رغبة القطاع في الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى شركة VOITH الألمانية للاستفادة من الخبرات المتميزة طبقا لأحدث التكنولوجيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك