البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار اليورو بفعل التوترات التجارية

اليورو - صورة أرشيفية
اليورو - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار اليورو اليوم الثلاثاء 28 مايو، مع اتجاه المستثمرين القلقين بشأن توترات التجارة لشراء الدولار باعتباره ملاذا آمنا وفي ظل المخاوف من استمرار ارتفاع المخاطر السياسية في أوروبا، على الرغم من فوز أحزاب مؤيدة للاتحاد الأوروبي بأغلبية مقاعد البرلمان الأوروبي.

وتأثر اليورو سلبا بتصريحات اثنين من مسئولي منطقة اليورو بأن المفوضية الأوروبية ستفرض على الأرجح غرامة على إيطاليا يوم 5 يونيو بسبب ديونها المتنامية والعجز الهيكلي اللذين ينتهكان قوانين الاتحاد الأوروبي.

وظلت تداولات أسواق العملات في نطاقات ضيقة في غياب محفزات جديدة وفي ظل الضبابية بشأن كيفية تأثير التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصادات الرئيسية في العالم.

وهبط اليورو 0.1% إلى 1.1179 دولار، وارتفعت العملة الموحدة في بادئ الأمر بعد إعلان نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي، لكن مكاسبها لم تدم طويلا.

وزاد الدولار 0.2% مقابل سلة من العملات المناظرة، ولامس مؤشره 97.791، وظل الدولار دون أعلى مستوى في عامين عند 98.371 الذي بلغه يوم الخميس الماضي.

وارتفع الين الياباني 0.2% إلى 109.35 ين للدولار، وتراجع الجنيه الاسترليني 0.1% إلى 1.2671 دولار في الوقت الذي استعرض فيه مرشحون لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعض خططهم للخروج من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك