البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع الأسهم الأوروبية.. و«ستوكس 600» يصعد 0,5%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين 27 مايو، في الوقت الذي دفع فيه اندماج محتمل بين رينو وفيات أسهم السيارات للارتفاع، بينما يقيم المستثمرون نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي، حيث من المتوقع أن تسيطر أحزاب مؤيدة للاتحاد الأوروبي على ثلثي المقاعد.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% مع ارتفاع معظم المؤشرات، لكن أحجام التداولات كانت ضعيفة مع إغلاق الأسواق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وزاد مؤشر قطاع السيارات 2.5% متفوقا على بقية القطاعات، في الوقت الذي أكدت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر تقدمها بعرض «اندماج تحولي» إلى نظيرتها الفرنسية رينو في صفقة قد تُنشئ ثالث أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات، وقد تساهم في معالجة الضعف الذي يعتري الشركتين.

ويتضمن هيكل الصفقة المقترحة أن تملك كل شركة نسبة 50% عبر شركة قابضة هولندية، وتصدرت الشركتان المؤشر ستوكس 600 لترتفع أسهم كل شركة 15% على حدة.

في الوقت ذاته، زادت أسهم شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن 2% بعد أن ذكرت صحيفة ألمانية أن الشركة تنوي بناء وحدة لإنتاج خلايا البطاريات في زالتسجيتر بشكل مشترك مع شركة نورثفولت الناشئة السويدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك