البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تتعافى.. و«ستوكس» ينهي الأسبوع على خسارة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة 24 مايو ، بعد أن تكهن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنهاية سريعة للحرب التجارية مع الصين التي ألحقت ضررا بأكبر اقتصادين في العالم.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.56% لكنه ينهي الأسبوع على خسارة ويبقى في مسار نحو تسجيل أول هبوط شهري منذ موجة مبيعات حادة في نهاية العام الماضي.

ولقي المؤشر القياسي دعما من مكاسب في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع المرافق الذي صعد 1.3% مسجلا أفضل أداء في أكثر من شهرين.

وتلاه قطاعا التعدين والتأمين بينما دفعت أسهم شركات أشباه الموصلات، التي تركز على الصين، قطاع التكنولوجيا الأوروبي للصعود 0.36%.

وجاء المؤشر الرئيسي للأسهم الإيطالية في المقدمة بين المؤشرات في أنحاء أوروبا بصعوده 1.2 % ليتعافى من بعض خسائره التي مني بها في جلسة الخميس والتي بلغت 2 %، وأغلق المؤشر داكس الألماني الحساس للتجارة مرتفعا 0.5 %.

وفي بورصة لندن أغلق المؤشر فايننشال تايمز مرتفعا 0.6 % بعد أن احتفظ بمكاسبه عقب إعلان ماي الإستقالة وهو قرار كان متوقعا على نطاق واسع.

وبدا أن السوق لم تتأثر باستقالة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من زعامة حزب المحافظين الحاكم بعد فشلها في محاولة أخيرة لكسب تأييد البرلمان لإتفاقها لطلاق بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك