البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية توافق على قيد أسهم زيادة رأسمال «الدلتا للتأمين»

الدلتا للتأمين
الدلتا للتأمين

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة الدلتا للتأمين من 100 مليون جنيه إلى 120 مليون جنيه، بزيادة قدرها 20 مليون جنيه، موزعة على عدد 5 ملايين سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 4 جنيهات بواقع 0.2 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أن الزيادة ممولة بنسبة 100 % من حصة المساهمين في أرباح العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2018 الإصدار الخامس عشر، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".

وأشارت إلى أن نهاية الحق في التوزيع المجاني بواقع 0.2 سهم مجانى لكل 1 سهم اصلى قبل الزيادة، لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول الأحد 9 يونيو المقبل، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وتدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي بدءا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل 30 مليون سهم.

ووافقت لجنة القيد على قيد تعديل المركز الرئيسي والمحل القانوني للدلتا للتأمين بجداول قيد الأوراق المالية "أسهم" في ضوء تعديل المادة رقم "4" من النظام الأساسي للشركة.

ووقعت التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه، نظرا لمخالفتها لاحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المالية بالبورصة المصرية والمادة رقم (26) من الإجراءات التنفيذية لها، طبقا لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية والمبرم مع الشركة، مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوما تبدأ من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد على أن يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك