البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«باناسونيك» اليابانية تعلّق التعامل مع «هواوي» الصينية

باناسونيك و هواوي
باناسونيك و هواوي

أعلنت مجموعة «باناسونيك» اليابانية، اليوم الخميس 23 مايو، تعليق كل تعاملاتها مع «هواوي» بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلقّاها مجموعة الاتصالات العملاقة.

وقال جو فلين، المتحدث باسم «باناسونيك»، في تصريحات صحفية: «لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الأمريكي، والتي تشمل توفير قطع إلكترونية»، مضيفا: «بالأمس، صدرت مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزاما تامّا».

وكان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، قرّر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأمريكية إلى شركات تمثّل «خطرا»، في استهداف لهواوي المتّهمة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشظة الصين للتجسس.

وفتحت هذه الحملة ضدّ هواوي جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات الذي يقوده دونالد ترامب ضدّ الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي، وتعتبر واشنطن أنّ عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

ودفع قرار ترامب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك