البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«دانة غاز» الإماراتية تحفر أولى آبارها الاستكشافية بمصر

دانة غاز
دانة غاز

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية أنها تباشر أعمال حفر أولى آبارها الاستكشافية في المياه العميقة «ميراك-1» في المناطق البحرية في مصر.

ويقع موقع الحفر على عمق 755 مترا في منطقة امتياز شمال العريش البحرية، المعروفة أيضا بالقطاع السادس الواقع ضمن حوض شرق المتوسط الذي شهد في السنوات الماضية اكتشافات ضخمة وعالمية المستوى من موارد الغاز الطبيعي.

وقالت الشركة، في بيان، اليوم الثلاثاء 21 مايو، إنه سيتم حفر بئر «ميراك-1» من خلال سفينة الحفر Tungsten Explorer من الجيل السادس المجهزة بنظام التمركز الديناميكي، ومن المتوقع أن يستغرق اكتمال أعمال الحفر حوالي 70 يوما.

وفي حال كانت نتائج الحفر إيجابية، من الممكن أن يصل حجم الموارد المحتمل استخراجها من البئر إلى 4 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، وفي حالة تحقيق اكتشاف بهذا الحجم من هذه البئر العالمية المستوى، فإن ذلك من شأنه أن يدعم بسهولة عملية تطوير الحقل بحري، وفي حال جاءت نتائج ميراك-1 إيجابية، تعتزم الشركة حفر المزيد من الآبار الاستكشافية والتقييمية.

واستحوذت «دانة غاز» على الأصول التابعة لشركة الحفر والتنقيب «سنتوريون» في منطقة دلتا النيل في مصر عام 2007، ومنذ ذلك الحين حفرت الشركة 48 بئرا استكشافية محققة معدلات نجاح بنسبة 67% وأدّى إلى اكتشاف 25 تجمعًا للهيدروكربونات.

وارتفعت الاحتياطات المؤكده والمحتملة بأكثر من 120%، في حين شهد إنتاج الشركة زيادةً بنسبة 50%، ولا تزال هناك إمكانات استكشافية كبيرة في الطبقة الميسينية العميقة ضمن مناطق الامتياز التنموية القائمة للشركة وضمن منطقة امتياز المطرية والتي تُعد مشروعا مشتركا تتولى تشغيله شركة «بي بي» علما بأنه من المخطط حفر بئر استكشافية هناك في وقت لاحق من العام الجاري، ويبلغ معدل إنتاج الشركة حاليا في مصر أكثر من 34 ألف برميل نفط مكافئ يوميا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك