البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شراكة بين غرفة القاهرة و «I-score» لتبادل المعلومات

المهندس إبراهيم العربى،
المهندس إبراهيم العربى، رئيس الغرفة التجارية

وقعت غرفة القاهرة التجارية عقد شراكة مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (I-score)، لتبادل خدمات التصنيف الائتماني والمعلومات لمنتسبي الغرفة.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، في بيان اليوم الثلاثاء 21 مايو، إنه بموجب الاتفاق بين الغرفة والشركة سيتم وضع شاشة داخل الغرفة تخدم التجار على مستوى الجمهورية فيما يتعلق بالموقف الائتماني من خلال الرقم القومي، ما يعطى سلامة واستقرارا في الأعمال وثقة للعملاء، ويساعد في التعاملات على جميع الأصعدة.

وأضاف أن من ضمن الخدمات التي تقدمها هذه الشاشة أن أي أصل مرهون يظهر عليها، بمعنى أن أي طرف يشتري معدة يظهر له، إن كان عليها رهن أم لا، ومن هنا نتفادى أي مشاكل في هذا الشأن تعرقل مسيرة العمل، كما أن الخدمات التي ستقدم هذه الشاشة تعطى التاجر الملتزم حقه ليتمتع بسمعته الجيدة، وكذلك أي تاجر لديه مشكلة مع أحد البنوك وعليه حظر أو غير ذلك تظهر من خلال هذه الشاشة، ويتم التعامل مع هذه المشكلة لحلها.

وأكد أنه من خلال هذه الشاشة نستهدف إعطاء ثقافة للتاجر في كيفية بناء ائتمان جيد، وكيفية سداده وكل التفاصيل التي تتعلق به من مميزات أو مخاطر، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن أهدافنا في الغرفة لتنمية التجارة وتطويرها فى ظل التطور التكنولوجى العالمى الكبير فى الفترة الأخيرة.

وقال محمد عشماوى، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، إن هذا الاتفاق يعتبر الأول من نوعه فى هذا الشأن، وغرفة القاهرة لها السبق فى تقديم هذه الخدمة بين المؤسسات الاقتصادية فى مصر، حيث إن هذه الشاشة لم يتم وضعها فى أى مؤسسة خارج البنوك حتى الآن.

وتوقع أن تسير مؤسسات كثيرة على خطى غرفة القاهرة فى هذا الشأن خلال الفترة المقبلة فى ظل التطور التكنولوجى الواضح عالميا على جميع الأصعدة، خاصة الصعيد المعلوماتى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك