البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«موديز» تتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد الكوري بسبب النزاع التجاري بين واشنطن وبكين

موديز
موديز

توقع مسؤول بوكالة التصنيف الائتماني« موديز انفستورز سيرفيسز»، اليوم الثلاثاء 21 مايو، أن يتباطىء النمو في كوريا الجنوبية دوريا وليس لأسباب هيكلية خلال المرحلة المقبلة، نتيجة عوامل خارجية أكثر من المشاكل الداخلية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب  الكورية الجنوبية، عن كريستيان دي جوزمان ، نائب الرئيس وكبير مسؤولي الائتمان في فئة المخاطر السيادية  بوكالة «موديز» ، إنه يعتقد بأن أغلب هذه الضغوط دورية، مشيرا إلى أن القوة الاقتصادية الكورية لاتزال أقوى من العديد من الاقتصادات المتقدمة المشابهة.

وإنكمش الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 0.3% في الربع الأول من العام الجاري ، مقارنة بثلاثة أشهر سابقة، مسجلا أبطأ نمو له منذ أكثر من عقد كامل.

ورأى جوزمان، أن السبب وراء تباطؤ النمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية والذي تخطى التوقعات، يعود جزئيا للمخاطر الناجمة عن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي يشكل تهديدات ليس لكوريا الجنوبية فحسب ، بل لقارة آسيا بشكل عام، لافتا إلى أن تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني يعد أحد العوامل الخارجية التي تؤثر على اقتصادات المنطقة.

وانخفضت صادرات كوريا الجنوبية لمدة 5 أشهر متتالية وحتى شهر أبريل الماضي ، في نفس الوقت الذي سجلت فيه الصادرات الخارجية إلى الصين تراجعا مستمرا لمدة 6 أشهر متتالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك