البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع البنك الأوروبي الاستثمار في الطاقة الشمسية

محمد شاكر يستقبل
محمد شاكر يستقبل مسئول ملف الطاقة بالبنك الأوروبي

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، هاري بويد، مسئول ملف الطاقة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وأحمد المقدم، مصرفي رئيسي بقطاع الطاقة لأوروبا والشرق الأوسط بالبنك، والوفد المرافق لهما، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك، والاستثمار في مجال الطاقة الشمسية.

وأكد شاكر على الاهتمام الذي يوليه القطاع لتنفيذ جميع مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية،  مشيرا إلى استراتيجية القطاع التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، ما أسفر عن النجاح في جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا الفوتوفلطية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى حوالي 1,5 جيجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثاني من هذا العام.

وأوضح أنه جارى العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل سواء من خلال إنشاء خطوط نقل كهرباء حديثة أو تدعيم خطوط أو إنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، وبخاصة لتدعيم شبكات نقل الكهرباء في الصعيد والمحافظات الأكثر احتياجا ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.

وأعرب شاكر، عن اهتمام القطاع بالتعاون مع البنك في مجال تحسين كفاءة الطاقة، وما تم التوصل إليه في تكنولوجيات مركزات الطاقة الشمسية CSP، وأيضا تحسين وتطوير مراكز التحكم بالتوزيع، رفع كفاءة وتحديث محطات المحولات، ومشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح في خليج السويس، بالإضافة إلى التدريب.

وأعرب ممثلا البنك عن رغبتهم في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وبخاصة الطاقة المتجددة، كما أشادا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في جميع المجالات.

وأعربا عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك