البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يسجل 72,18 دولار للبرميل

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 21 مايو، بفعل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، وفي ظل توقعات بأن أوبك ستواصل تقليل الإمدادات هذا العام، لكن المكاسب كبحتها مخاوف من أن استمرار الحرب التجارية بين واشنطن وبكين قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 72,18 دولار للبرميل مرتفعة 21 سنتا أو 0,3 % مقارنة مع سعر الإغلاق السابق، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو 0,5 % إلى 63,41 دولار للبرميل.

وهدد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، أمس الاثنين، إيران بأنها ستواجه قوة هائلة إذا هاجمت مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، ويأتي هذا بعد هجوم صاروخي على العاصمة العراقية بغداد، وهو ما تشك واشنطن في وقوف جماعة مسلحة على صلة بإيران وراءه.

وتأتي التوترات في ظل سوق تعاني من شح بالفعل في الوقت الذي تكبح فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وروسيا ومنتجون آخرون الإمدادات منذ بداية العام لدعم الأسعار.

ومن المقرر عقد اجتماع في 25-26 يونيو لمناقشة سياسة الإنتاج، لكن المنظمة حاليا تدرس تأجيل الاجتماع إلى 3-4 يوليو، وفقا لما ذكرته مصادر بأوبك أمس، مع إشارة السعودية لرغبة في استمرار كبح الإمدادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك