البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يمنح سفير الصين بالقاهرة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

المصدر

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، السفير سونغ آيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديراً لجهوده في دعم العلاقات المصرية الصينية على مدار أكثر من 8 أعوام قضاها في القاهرة، و أسهم خلالها في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتصل إلى إعلان الشراكة الاستراتيجية بينهما عام 2014 .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين 20 مايو، السفير سونغ آيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالقاهرة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس  طلب من السفير نقل تحياته للرئيس الصيني "شي جين بينج"، مؤكداً تقديره لدوره الحكيم في قيادة الصين وشعبها الصديق نحو التقدم والازدهار، وحرصه على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر.

ومن جانبه، أعرب السفير الصيني عن عميق التقدير وخالص الشكر والاعتزاز للرئيس على منحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، معتبراً أن هذا التكريم ليس لشخصه وجهوده فحسب، بل لدولة الصين حكومة وشعباً، وانعكاساً لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مراحل متقدمة وعلاقة استراتيجية غير مسبوقة، معبراً عن امتنانه وشكره تجاه المسئولين المصريين لما لاقاه من تعاون ودعم، وكذلك تجاه الشعب المصري صاحب الحضارة العريقة.

 كما نقل السفير الصيني، للرئيس السيسى، تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينج"، مؤكداً حرص الصين قيادة وحكومة على تعزيز التعاون بين البلدين على نحو يلبى طموحات وتطلعات الشعبين والبلدين الصديقين، ويحقق مصالحهما المشتركة في التقدم والازدهار والتنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك