البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع قيمة التبادل التجارى بين مصر وجنوب أفريقيا إلى 287,8 مليون دولار

صادرات- أرشيفية
صادرات- أرشيفية

كشف جهاز التمثيل التجاري، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وجنوب أفريقيا خلال عام 2018 لتبلغ نحو 287.8 مليون دولار، مقابل 277.5 مليون دولار خلال 2017 ، بنمو قدره 3.7%.

وأشار التقرير الدوري الذي أعده مكتب التمثيل التجاري المصري في بريتوريا، إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لتسجل 105.4 مليون دولار خلال عام 2018 مقارنة بحوالي 98.7 مليون دولار عام 2017 ، بزيادة بلغت نحو 10%.

وأكد التقرير، أن أداء الصادرات المصرية إلى جنوب أفريقيا قد حققت النسبة المستهدفة لزيادة الصادرات المصرية ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة والمحددة بـ 10% سنوياً، مشيرا إلى أن تنوع سلة الصادرات المصرية يبشر باستدامة معدلات نمو الصادرات المصرية إلى السوق الجنوب افريقية، لاسيما في ظل توجه مصر نحو افريقيا ورئاستها الحالية للاتحاد الافريقي.

ولفت إلى أن العديد من المنتجات المصرية شهدت طفرة كبيرة في قيمة صادراتها إلى السوق الجنوب أفريقية خلال عام 2018 ، وعلى رأس تلك المنتجات البيتومين الذي ارتفعت الصادرات منه مقارنة بمستوياتها في 2017 بنسبة بلغة 512%، يليه كل من الأقمشة غير المنسوجة بنسبة زيادة 128%، ثم البوليمرات من المواد اللاصقة بنسبة 67%، وكربونات الكالسيوم بنسبة 52%.

وأشار التقرير، إلى دخول منتجات مصرية جديدة إلى السوق الجنوب افريقي لأول مرة ، منها سماد الأمونيا، ورنيش تلميع الارضيات، وأصباغ لصناعة الدهانات، والصابون الطبي، لافتا إلى أن الزيادة في الصادرات تلك البنود قابلها انخفاض كبير في عدد من بنود الصادرات المصرية الأخرى مثل الزيوت الخفيفة، مكونات التليفزيونات، سلفات البوتاسيوم، والمباني سابقة التجهيز.

وأوضح التقرير، ارتفاع قيمة الواردات المصرية من جنوب أفريقيا خلال عام 2018 لتسجل 182.4 مليون دولار مقارنه بنحو 178.8 مليون دولار خلال عام 2017 وبارتفاع نسبته 2%، ومن أبرز الواردات المصرية من جنوب افريقيا كل من الفحم البيتومينى، السيارات المدرعة، اسلاك النحاس، لحوم مجمدة مشفاه بدون عظم، والواح حديد أو صلب مسحوب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك