البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هبوط الأسهم الأوروبية.. و«ستوكس 600» يتراجع 0,1%

أسهم أوروبا - صورة
أسهم أوروبا - صورة أرشيفية

ضغط تحذير بشأن الأرباح من رايان إير على أسهم شركات الطيران والسفر، في حين انخفضت أسهم صناع الرقائق بعد أن أوقفت إنفنيون الشحنات إلى هواوي في الوقت الذي ضغطت فيه التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على المؤشر ستوكس 600 عند الفتح اليوم الاثنين 20 مايو.

ونزل المؤشر الأوروبي 0.1%، مع انخفاض معظم مؤشرات الدول بعد أن أبدت الصين نبرة أكثر تشددا في حرب التجارة الدائرة مع الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي، وإن كانت أسعار الخام قد رفعت المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الغني بشركات النفط.

ونزلت الأسهم في فيينا حوالي 0.6%، في أداء أسوأ من المؤشر القياسي، بعد أن دعا الرئيس النمساوي إلى انتخابات مبكرة في سبتمبر عقب استقالة نائب المستشار.

وتذيلت أسهم رايان إير، أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا، قائمة ستوكس 600 بعد إصدار تحذير بشأن الأرباح في ظل مصاعب بسبب الطاقة غير المستغلة والخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي وتأخر تسليمات الطائرة بوينج 737 ماكس.

وانخفضت أسهم إيزي جت ولوفتهانزا وإير فرانس بين 1.5 و3%.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.8%، مع هبوط سهم إنفنيون 3.4% بفعل تقارير عن وقف الشحنات إلى عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي بعد أن وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قائمة سوداء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك