البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

توقيع مذكرة تفاهم بين البنك التجاري الدولي و"سمارت أفريقيا"

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB

وقع هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB ، مذكرة تفاهم ، مع سمارت أفريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويتعاون CIB مع Smart Africa بموجب المذكرة لتعزيز وتطوير محو الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفعيل الخدمات الإلكترونية والتوعية والريادة الرقمية.

جاء ذلك على هامش مشاركته في قمة Transform Africa لعام 2019، التى تنعقد في كيجالي، عاصمة رواندا، على مدار 4 أيام ، تحت شعار "تعزيز الاقتصاد الرقمى لأفريقيا"، لبحث سبل دفع الابتكارات الرقمية المتقدمة في إفريقيا، وتشجيع الاقتصاد القائم على التكنولوجيا الرقمية.

وشارك رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كمتحدث رئيسي في الجلسة الحوارية التي تضم زعماء الدول المشاركين في القمة، حيث قال إن الوقت مناسب الآن أمام الجميع للاستثمار في القارة السمراء، بإعتبارها المحرك الرئيسي للنمو العالمي، مؤكدا أهمية وضع أطر ممنهجة لتحقيق ذلك الهدف.

وأشار عز العرب إلى أهمية استخدام تقنية الـ "BlockChain"، والتى يطبقها البنك التجاري الدولي، بإعتبارها التكنولوجيا الأكثر أمانًا حتى الأن، مضيفًا أن هناك العديد من الدول الإفريقية بدأت في إستخدام تلك التقنية، كدولة سيراليون، بغرب قارة إفريقيا.

وأكد أن تقنية الـ "BlockChain"  تمثل عصرًا جديدًا يضاهي اختراع الإنترنت سواء من حيث حفظ البيانات أو إجراء العمليات المصرفية والتعاملات بين العملاء والبنوك أو بين المؤسسات المصرفية وبعضها البعض.

وجاءت مشاركة عز العرب في المؤتمر تقديرًا لجهود البنك والتزامه بطرح المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة، بالإضافة إلى دعمه المتواصل لرواد الأعمال والشركات الناشئة، خاصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية "FinTech" فضلًا عن قيامه بتطوير الخدمات المصرفية فائقة الجودة والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كافة العملاء.

وتم إطلاق مبادرة Smart Africa خلال القمة الأولى "لتحول أفريقيا" بالعاصمة الرواندية كيجالي في أكتوبر 2013 ، وهي مبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة ، وقد انضمت مصر إلى المبادرة في نوفمبر 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك