البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«البنك العقارى»: ارتفاع ودائع العملاء إلى 40 مليار جنيه

عمرو جاد الله نائب
عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى

كشف عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى، عن ارتفاع ودائع العملاء بالبنك إلى 40 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من 2018-2019 .

وأشار فى تصريحات خاصة، أن البنك حقق طفرة كبيرة فى الودائع منذ تولى إدارة البنك الجديدة فى أكتوبر 2017 وحتى نهاية مارس 2019 ليتمكن البنك من جذب أكثر من 15 مليار جنيه ودائع جديدة.

وأضاف «جاد الله»، أن خطة البنك تستهدف جذب ودائع جديدة بقيمة 10 مليارات جنيه حتى نهاية يونيو 2020.

وتابع: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة تقترب من الـ 800 مليون جنيه ، ويسعى البنك إلى مضاعفتها خلال العام الجاري، مؤكدا أن البنك سيقوم بالتوسع أيضا فى تمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر.

وأوضح أن البنك المركزى المصرى قام بإعفاء البنك العقارى المصرى العربى من نسبة الاحتياطى القانونى «الألزامى» المقدرة بـ 14% خلال الشهور الماضية، بجانب إعفاءه من المشاركة فى مبادرة الـ 5%.

ولفت إلى أن البنك قام بضخ قروض شخصية بقيمة تصل إلى 350 مليون جنيه ، ويسعى البنك إلى الوصول بها إلى مليار جنيه بنهاية 2019.

وأشار أن محفظة الديون المتعثرة بالبنك تراجعت لتسجل 3.5 مليار جنيه بنهاية 2018، مقابل 6 مليارات جنيه محفظة التعثر بنهاية أكتوبر 2017، موضحا أن مصرفه قام بيبع أصول عقارية حقق من خلالها إيرادات بقيمة 300 مليون جنيه .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك