موقع المصدر

ads
ads
بنوك
ضمن مبادرة التمويل العقارى

البنك الأهلى يدرس تمويل 4 آلاف عميل بـ400 مليون جنيه

الإثنين 13 مايو 2019 - 01:29 م
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
طباعة
أحمد عطية
كشف مصدر مسؤول بالبنك الأهلى المصرى، أن البنك يدرس حاليًا ضخ تمويلات تقدر بـ400 مليون جنيه لنحو 4 آلاف عميل فى إطار مبادرة التمويل العقارى .

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة، أن العملاء المستهدف تمويلهم ضمن شريحة محدودى الدخل، وسيتم تمويل وحداتهم فى عدد من المدن منها «العاشر من رمضان والعبور والسادس من أكتوبر» ، متوقعا توقيع العقود خلال الشهر المقبل .

وأضاف أن اجمالى القروض التى تم ضخها البنك الأهلى فى مبادرة التمويل العقارى حتى الآن تتعدى 7 مليارات جنيه يتصدر بها قائمة البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى .

وقدر المصدر حجم ما تم تمويله فى المبادرة بعد توقف البنك المركزى بأكثر من 3 مليارات جنيه ، مشيرا أن الدعم داخل المبادرة يأتى حالياً من وزارة المالية وليس البنك المركزى.

وقال إنه لم يتغير أى شئ على الاطلاق فى هذا الأمر وما زال العميل يحصل على القروض بفائدة مدعومة.

وأوضح المصدر، أن البنك الأهلى أوقف كافة التعاملات مع شريحة متوسطى الدخل ضمن المبادرة منذ قرار البنك المركزى، لافتًا إلى أن الاقبال على المبادرة مازال كبيراً من قبل محدودى الدخل.

وأعلن البنك المركزى بشكل رسمى استمرار دعم عملاء محدودى الدخل فقط فى إطار مبادرة التمويل العقارى ووقف التمويل للشرائح الأخرى.

وأطلق البنك المركزى، مبادرة التمويل العقارى فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7% و8% لمحدودى ومتوسطى الدخل، كما سمح البنك فى فبراير 2019، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه بفائدة متناقصة 5% سنويا.

وأتاح «المركزى» شريحة جديدة باسم «متوسط الدخل المميَّز»، بعائد سنوى متناقص أقل دعمًا من الفئات الأخرى، يبلغ 10.5%، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى الشهرى للدخل عن 15 ألف جنيه للفرد، و20 ألفاً للأسرة، وأن يكون الحد الأقصى للوحدة محل التمويل 950 ألف جنيه، كما سمح للشركات بالمشاركة فى مارس 2017.
طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads